علوم وتقنيات

«Galaxy J7 Prime 2018»

بدأ عام 2018 وبدأت الشركات المنافسة في قطاع الهواتف الذكية تعمل جاهدة لكسب المزيد من الحصص السوقية وشركة «سامسونغ» ماتزال تنافس للحفاظ على الصدارة كأكبر شركة تستحوذ على صدارة المبيعات في الهواتف الذكية..
الشركة طرحت العديد من الهواتف الجديدة إلا أنها استمرت بتحديث وتطوير النسخ السابقة من هواتفها لكونها حصلت على إقبال كبير من قبل مستخدمي الهواتف الذكية .. هاتف «Galaxy J7 Prime» كان في مقدمة اهتمامات الشركة الكورية التي قامت بإدخال تحديثات على النسخة الجديدة منه والتي عرفت باسم «Galaxy J7 Prime2» أو «Galaxy J7 Prime 2018» …

الهاتف ينتمي لفئة الهواتف المتوسطة, والذي تم الإعلان عنه وطرحه بالأسواق في الـ23 من شهر آذار لعام 2018 .. وفي تقريرنا هذا سوف نتعرف عليها من خلال الدراسة التي أعدتها شركة «الاتصال الصغير "MecroLine"» ونشرتها شبكة شهبانيوز الإخبارية ..

من حيث التصميم والشكل لم يختلف عن النسخة الماضية, فما زال الهاتف مصنوع من المعدن وبزوايا منحنية 2,5D وهو ناعم الملمس وسهل الانسياب باليد وجاء بطول 151,7 ملم وبعرض 75 ملم وبسماكة 8 ملم ويبلغ وزنه 170 غرام
تحتوي الواجهة الأمامية للهاتف على الشاشة المغطاة بطبقة الحماية وأعلاها نجد الكاميرا الأمامية والمستشعرات وسماعة المكالمات, وأسفل الشاشة نجد زر الرئيسة المدمج بمستشعر البصمة وفي أسفل الهاتف مأخذ الـ USB ومدخل لسماعات الرأس ومنفذ للتحدث مانع للضوضاء.
من الواجهة الخلفية نجد الكاميرا الأساسية والفلاش وبأسفلهما شعار الـ«SAMAUNG», أما من الجهة اليمنى للهاتف فنجد زر التشغيل وبأعلاه السماعات الخارجية, أما الجهة اليسرى فنجد أزرار الصوت ومداخل للكرت وبطاقات السيم.
يتوافر الهاتف بألوان : الأسود , الدهبي , الفضي , الوردي

يحمل الهاتف نظام تشغيل أندرويد نوغا 7.1.1 Nougat مع واجهة مستخدم «Samsung TouchWiz» وكان الأجدر بالشركة أن تزود الهاتف بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 OREO على اعتباره الأحدث في سلسلة إصدارات الأندرويد.
يدعم الهاتف مستشعر بصمة الأصبع والذي يتميز بالدقة والسرعة والتي تفتح الهاتف في أقل من ثانية.

معالج الهاتف : يأتي من نوع Samsung Exynos 7870 Octa ثماني النواة يعمل بقوة تردد 1.6 غيغا هرتز
معالج رسوميات وجرافيك : Mali-T830 MP1

يمكنك الهاتف من تركيب كرت ذاكرة خارجي يصل حتى 256 غيغا بايت في حين أن :
الذاكرة الداخلية : 32 غيغا بايت
الذاكرة العشوائية ( الرام ) : 3 غيغا بايت
و يتميز الهاتف بسرعة عالية في التصفح مع انتقال سريع وسلس بين التطبيقات .

تأتي شاشة هاتف  بقياس 5.5 أنش من نوع  PLS TFTوتعرض 16 مليون لون بدقة Full HD بجودة 1080 في 1920 بيكسل وبكثافة بيكسلات 401 بيكسل لكل أنش وهي تدعم اللمس المتعدد وتشغل الشاشة 74 % من واجهة الهاتف
طبقة الحماية : جاء الهاتف مزود بطبقة حماية زجاجية منCorning gorilla glass
تعطى الشاشة أداء رائع مع ألوان نابضة وصورة رائعة وزوايا رؤية دقيقة مع درجة سطوع جيدة جداً

شريحتي الاتصال من نوع «Nano-SIM»
الهاتف يدعم شبكات اتصال الجيل الثاني والثالث والرابع  GSM / HSPA / LTE
يدعم الهاتف Wi-Fi 802.11 a/b/g/n مع خاصية Wi-Fi direct مع إمكانية إنشاء Hotspot
الهاتف يدعم بلوتوث : 4.1 A2DP , LE .
الهاتف يدعم مستشعر البوصلة والتقارب والسرعة والبصمة
يدعم خاصية الـGPS   مع دعم  Glonass,Beidou

الصوت والمكبرات :
يتميز هاتف «جي 7 برايم 2018» بالصوت النقي والمتوسط العلاوة, كما أن مكان السماعة الخارجية بالجهة اليمنى للهاتف مكان مميز ويختلف عن باقي الهواتف , كما يدعم الهاتف ميكروفون إضافي لإزالة الضوضاء مما يُحسن من جودة الصوت أثناء التسجيل والفيديو..
أنواع التنبيه : اهتزاز ، نغمات MP3, WAV
الراديو : يدعم الراديو FM

الكاميرا الخلفية :
تأتي بدقة 13 ميغا بيكسل مع فلاش LED وبفتحة عدسة f/1.9 وتقوم بتصوير الفيديو بدقة 1080p@30fps وتتميز بوضع العلامات الجغرافية والتركيز التلقائي والالتقاط المستمر وتمييز الوجوه والابتسامات , درجة لونية ديناميكية عالية آلية  HDR مع تصوير بانوراما والتركيز باللمس والتقريب الرقمي ..
كاميرا الهاتف الأمامية :
تأتي بجودة 13 ميغا بيكسل مع تصوير فيديو بجودة 1080p@30fps, بفتحة عدسة  f/1.9وحساس CMOS BSI والكاميرا تقدم أداء جيد مع صور بجودة جيدة ..

تأتي بطارية الهاتف ليثيوم أيون Li-Ion بسعة 3300 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة , وتقول الشركة بأنها تكفي بـ21 ساعة من التحدث في وضع الـ3G وتكفي لـ84 ساعة من تشغيل الموسيقى و14 ساعة في حال تشغيل فيديو بدقة HD
محتويات العلبة ..
هاتف  جي 7 برايم 2, الشاحن , كابل الشحن USB, دبوس معدني لفتح درج الشريحة , سماعات الرأس , دليل المستخدم

بواسطة
شركة الاتصال الصغير
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى