اقتصاديات

ماذا طلب صناعيو الكلاسة والعرقوب من محافظ حلب ؟؟

كانت جولة تفقدية تهدف للوقوف على الصعوبات التي تعترض طريق الصناعيين في مناطق عملهم , حيث التقى السيد «حسين دياب» محافظ حلب بأرباب الصناعة الوطنية في معاملهم ومصانعهم ليسمع منهم مطالبهم حول تطوير العملية الإنتاجية ..
صناعيو منطقة «الكلاسة» الصناعية في حلب طالبوا بتأهيل الشبكة الكهربائية واستبدال المراكز التحويلية المتضررة جراء الإرهاب, بينما دعا صناعيو «العرقوب» إلى مواصلة الاهتمام بالمنطقة والترحيل الدوري للمخلفات الصناعية.
جاء ذلك خلال جولة محافظ حلب اليوم إلى منطقتي الكلاسة والعرقوب الصناعيتين للاطلاع على سير العمل في المشاريع الخدمية , حيث أكد الحرص على مواصلة الخطوات الداعمة للقطاع الصناعي لجهة تنفيذ المشاريع الخدمية وتأهيل البنى التحتية في المدينة والمناطق الصناعية وتقديم كل التسهيلات الممكنة والمحفزة للصناعيين.
ولفت المحافظ إلى أن هدف الجولة متابعة تقديم الدعم اللازم للقطاع الصناعي ليستعيد دوره الاقتصادي المهم وذلك في إطار الاهتمام الحكومي والحرص على توفير كل مقومات الدعم اللازمة للصناعة والصناعيين مشيرا إلى أن القطاع الصناعي بحلب يسير بخطا متسارعة حيث زاد عدد المنشآت الصناعية والحرفية العاملة في حلب على 10200 منشأة منها أكثر من 100 منشأة عادت للعمل خلال الشهر الجاري.
وطلب المحافظ من المعنيين ضرورة إنجاز كل الأعمال المطلوبة وإيصال التغذية الكهربائية إلى المعامل في منطقة الكلاسة خلال شهر من تاريخه , والتأكيد على مديريات مجلس المدينة لتحسين الواقع الخدمي في المنطقتين لجهة ترحيل القمامة وإجراء الصيانات اللازمة بصورة دورية.
بدوره أكد المهندس «محمد صالح» مدير شركة كهرباء حلب, أنه تم خلال الأسبوع الماضي رفد منطقة الكلاسة بمركز تحويل رئيسي باستطاعة 1 ميغا وذلك لتوفير الكهرباء للمعامل والأهالي , وحالياً تجري عمليات تأهيل الشبكة الكهربائية فيها وصيانة الشبكة الكهربائية في العرقوب.
ولفت المهندس «كفاح لبابيدي» مدير مؤسسة المياه إلى أن وضع شبكة المياه جيد ومستقر والورشات الفنية جاهزة على مدار الساعة لإصلاح الأعطال الطارئة بما يضمن وصول المياه إلى المعامل والمنازل, فيما أشار المهندس «يوسف كردية» مدير الشركة العامة للصرف الصحي إلى أن الشركة بصدد استكمال مشاريع الصرف الصحي في كل الأحياء والمناطق السكنية والصناعية.
وتضم منطقة الكلاسة الصناعية أكثر من ألف منشأة صناعية وحرفية فيما يزيد عدد المنشآت في منطقة العرقوب على 1150 منشأة.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى