علوم وتقنيات

«HTC One X9»

تبدو أن شركة « HTC » التايوانية تحاول مجدداً التنافس في سوق الهواتف الذكية , فقد حاولت من العامين الأخيرين طرح العديد من هواتفها الذكية بأشكال لائقة ومواصفات مميزة , فهل تمكنت من لفت الأنظار من جديد ؟؟
هاتف «HTC One X9» والذي أعلنت الشركة عن صدور في شهر كانون الثاني لعام 2016 , قال عنه متابعون بأنه بديل عن سلسلة هواتف «الأيفون» , فهو شبيه بهاتف «HTC One A9» الذي أطلقته الشركة في وقت سابق من العام نفسه , وهو الهاتف الشبيه جداً بتصميم «آيفون 6» .. فالهاتفان من حيث الشكل قريبان جداً لنموذج هواتف شركة «آبل» مع مواصفات مميزة , إلا أن «الأيفون» تبقى منافساً من حيث جودتها ونظامها الذي يستحوذ على شريحة خاصة من مستخدمي الهواتف النقالة ..

يتميز هاتف «HTC One X9» المزود بأعلى الميزات والبطارية التي تدوم طويلاً مع قدرة هائلة على التقاط صور السيلفي أكثر من أي وقت مضى , بالتصميم الأنسب واللائق فهو يحوي على هيكل معدني , ويتميز بشاشة عرض أمامية‬ من الزجاج الكامل بحيث تتجاوز 70% من الجهة الأمامية , ويتوافر باللون الفضي الأوبال والرمادي الكربوني.
ويبلغ وزنه 170 غرام وطوله 153,9ملم بعرض 75,9 ملم وارتفاع 8 ملم , وله 3 أزرار تعمل باللمس في الواجهة الأمامية للهاتف ويوجد إطار من البلاستيك حول الكاميرا الخلفية , ويحمل الهاتف سماعتين BoomSound في الواجهة الأمامية.
شاشة الهاتف  :
جاءت بحجم 5.5 بوصة من نوعSuper LCD  وبدقة 1080× 1920 بكسل , بكثافة بكسلات بمعدل 401 بكسل لكل بوصة , واعتمدت الـ«HTC» على واجهة المستخدم  HTC Sense UI , والهاتف مزود بطبقة حماية زجاج كورنينج الغوريلا
ويعد الهاتف اختيار ممتاز في الفئة المتوسطة بالنسبة لشاشته فالشكل الأنيق مع الهيكل المعدني يشعرك بقيمته , وسوف تعطي لك شاشة الهاتف أفضل تجربة مميزه للسطوع في جميع ظروف الإضاءة , وتعتبر ممتازة جداً لمشاهدة الأفلام بسبب عدد البيكسلات في الشاشة والدقة فهي تعطي للهاتف شاشة واضحة ونقية جداً في الاستخدام وطبيعة ألوان ممتازة , وتحتل الشاشة من الواجهة الأمامية للهاتف ما يقارب من 71% تقريباً.
الصوت والاتصالات :
شرائح الاتصال : يحوي على شريحتين (Nano-SIM) الشريحتين في وضع الاستعداد ويعمل على مشغلات الشبكات من الجيل الثاني والثالث والرابع«GSM,HSDPA,LTE»  , لكنه لا يدعم تقنية الـ NFC, ويدعم تكنولوجيا Dolby Audio لصوت عالي الدقة والنقاء, ويدعم خاصية الراديو.
شبكة «الواي فاي» : Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot
التوصيلات : يدعم , microUSB الإصدار الثاني , البلوتوث : يدعم , الإصدار 4.1 و A2DP و apt-X
الأقمار الصناعية : يدعم A-GPS و GLONASS ، BDS
ويدعم جميع أنواع المستشعرات المميزة «التسارع، والدوران، والقرب، بوصلة».
المعالج والأداء :
يأتي هاتف «HTC One X9» بمعالج من نوع «Mediatek MT6795 Helio X10», ثماني النواة Cortex-A53 بمعمارية 64 بت , أما معالج الرسوميات فهو من نوع «PowerVR G6200», المعالجين يعطيان الهاتف أداء قوي جداً في استخدامك العام الهاتف في التصفح على الانترنت والتنقل بين التطبيقات ولن تواجهك أي مشكلة في تعاملك العام للهاتف.
الذاكرة والتخزين :
يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية الـ« RAM » بمساحة 3 غيغا بايت , تضمن لك أفضل أداء للتنقل بين التطبيقات المتعددة , ومساحة تخزين داخليه 32 غيغا بايت كافية لتخزين بياناتك وتحميل الألعاب والأفلام على الهاتف , ويدعم الهاتف إمكانية إضافة بطاقة للذاكرة الخارجية Micro SD تصل إلى 200 غيغا بايت.
الكاميرات :
الكاميرا الأساسية : يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بكسل, مع فلاش مزدوج من نوع  LED, وهي تمتاز بفتحة عدسة واسعة f/2.0 , 27ملم ، مع تثبيت الصورة البصرية، ضبط تلقائي للصورة , بالإضافة إلى وضع العلامات الجغرافية، والتركيز على اتصال، وكشف الوجه، بانوراما، HDR
وتستطيع الكاميرا تصوير الفيديو بجودة تصل إلى2160p  مع 30 لقطه في الثانية , وكاميرا الهاتف تعتبر مميزة بين كاميرات الفئة المتوسطة فهي تظهر الصورة بنقاء تام للشخص أو المجسم المراد تصويره وبتفاصيل واضحة وبدرجة ألوان طبيعة في جميع ظروف الإضاءة المختلفة.
الكاميرا الأمامية : تأتي بدقة 5 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/2.8 وهي تدعم تصوير الفيديو بجودة تصل إلى 1080 pبكسل مع 30 لقطه في الثانية, وتعطي لك الكاميرا صور سيلفي جميلة إلا أنها ليست الأفضل خاصة بعدما ظهرت الكاميرات المزدوجة
الواجهة ونظام التشغيل :
يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد ، الإصدار 6.0 مارشميلو  Marshmallow, وقابل للترقية إلى الإصدار 7.0 نوغا «Nougat» ، وكما ذكرنا سابقاَ فقد استخدمت الشركة واجهة الـ«HTC Sense UI » المشهورة.
البطارية والطاقة :
بطارية الهاتف من نوع ليثيوم ايون ذات سعة 3000 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة , وتقول الشركة بأنها تستمر 15 ساعة أثناء الاستخدام المتوسط للهاتف في الجيل الثالث
ألوان الهاتف : الأبيض ، الأسود

بواسطة
شركة الاتصال الصغير
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى