شكاوي المواطنين

«شهبانيوز» ترصد واقع مخيم “قانا” للاجئين واكتشاف إصابات جلدية وأكزيما

أفاد موفد «شهبانيوز» لمخيم “قانا” للاجئين السوريين الواقع جنوب مدينة الحسكة بجانب السد , بظهور عدة حالات مرضية مزمنة داخل المخيم دون وجود أي طبيب مختص ..
وذكر موفدنا بأن المخيم يضم أكثر من 9 آلاف لاجئ سوري فروا من إرهاب تنظيم «داعش» من أبناء محافظتي الرقة ودير الزور , ويعتبر المخيم أحد المخيمات المقامة في محافظة الحسكة وجميعها تعمل في مناطق خارج سيطرة الدولة السورية.
وعن معاناة سكان المخيم أكد موفدنا بأنهم يعانون من النقص الحاد في عدد الخيم مع وجود عائلات كثيرة تجتمع أحياناً في الخيمة الواحدة , كما يعاني المخيم من سوء بالخدمات وخاصة مع الجو الحار الذي تشهده المنطقة ومحافظه الحسكة خصوصاً , ونتيجة لذالك انتشرت حالات من الإسهال الشديدة لدى الأطفال وارتفاع درجات الحرارة.
كما صرح طبيب مختص لموفدنا في المخيم بأنه رصد حالة حصبة وحالات أكزما ولاشمانيا وبحسب ما ذكر فأنه لا يوجد مختص جلدية ضمن الكوادر الطبية التي تأتي للمخيم , حيث يعيش قاطني المخيم حالة إنسانية صعبة تتمثل في نقص الأساسيات من ماء وازدحام على الخبز وغلاء في الأسعار وبكل شيء من غذاء وماء الشرب.
وبحسب مصادر أهليه في المخيم فإن القاطنين بالمخيم يتعرضون لاستغلال من بعض التجار والباعة وبالرغم من تواجد عدد من الفرق الطبية لعدد من الجمعيات الخيرية إلا أنه يوجد نقص حاد في بعض الاختصاصات والأدوية وخاصة ( جلدية- عينية ) وانتشار لعدد من حالات لا علاج لها ويتم التأخر أو التهاون في عملية الإسعاف لهذه الحالات لخارج المخيم.

بواسطة
خاص
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى