ثقافة وفن

«بيت الأصدقاء» .. عرض مسرحي على الهواء الطلق في مدينة الباب

جالت فرقة مسرحية «بيت الأصدقاء» التي أخرجها وأعدها الفنان «محمود درويش» على قرى مران وبرلهين وعران وأبو جبار في ريف مدينة الباب في إطار تفعيل النشاط الفني بالمدارس المفتتحة حديثاً ..
سنوات من الظلام الدامس الذي خيَّم على مناطق ريف مدينة الباب بسبب وجود التنظيمات الإرهابية التي حولت حياة المواطن فيها إلى جحيم , ليأتي رجال النور .. بواسل الجيش العربي السوري ويخلصوا سكانها من إجرامهم وأحقادهم الظلامية وتباشر الدوائر الخدمية عملها بإعادة الحياة , فكان البداية بإعادة الدوام المدرسي إلى عدد كبير من مدراس ريف محافظة حلب ومن ضمنها مدينة الباب التي بدأت مؤخراً بإعادة دورة الحياة إليها.
العمل المسرحي الذي جال على عدة بلدات في ريف مدينة الباب , جاء بناءً على توجيهات القاضي «فاضل نجار» أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي لتؤسس شعبة الباب للحزب ومديرية الثقافة بحلب مع مركز هنانو الثقافي عمل مشترك حمل عنوان «بيت الأصدقاء» من إعداد وإخراج الفنان «محمود درويش» , وهو يستهدف مشاركة طلاب المدارس في ريف مدينة الباب المحرر ضمن خطة لتفعيل النشاط الفني الطلابي في المدارس المفتتحة بقرى مران وبرلهين وعران وأبو جبار.
وفي تصريح صحفي للفنان «محمود درويش» أكد لـ "شهبانيوز" بأنه : «تم تقديم هوايات فنية لبعض من أطفال هذه القرى المحررة وتهدف مسرحية الأصدقاء إلى ترسيخ الروح الوطنية والدفاع عن البيت والمحافظة عليه ومقاومة الغاصب من خلال تعاون الأصدقاء وأنه لا يمكن تحقيق النصر إلا من خلال التعاون والعمل الجماعي».
ومن خلال الحوار مع الأطفال بعد كل عرض تم التأكيد على ثقافة العلم وأنه لا يمكن أن نقبل العيش إلا تحت راية وعلم الجمهورية العربية السورية وتم التأكيد على الثالوث المقدس الجيش والقائد والشعب وشرح ذلك بطريقة حوارية ممتعة.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى