أخبار البلد

العيد في حلب بدون مياه فكيف عالجت المحافظة الأمر ؟؟

تفقد السيدان “فاضل نجار” أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي و”حسين دياب” محافظ حلب , عدداً من مناهل المياه في المدينة واطلعا على آلية توزيع المياه عبر الصهاريج وفق السعر المحدد من قبل مجلس المحافظة ..
الجولة شملت أحياء السليمانية والشهباء وصلاح الدين والراموسة والأعظمية , وبين محافظ حلب أن مشكلة انخفاض منسوب ضخ المياه إلى حلب سببه أن “الوارد المائي من تركيا انخفض إلى حوالي 30 بالمائة من الوارد المائي سابقاً , إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي الوارد من سد تشرين المغذي لمحطات المعالجة في الخفسة منذ فترة أسبوع” , كما أشار السيد المحافظ إلى "الجهود المبذولة مع المبادرات الأهلية ستسهم في تحقيق انفراج وتحسن للوضع المائي مستهل الأسبوع القادم".
وتمت خلال الجولة مخالفة عدد من أصحاب السيارات الناقلة لمياه الشرب لعدم تقيدهم بالتسعيرة المحددة وقد شارك في الجولة قائد شرطة محافظة حلب اللواء "عصام الشلي" وعضوا المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة "عبد السلام بري" و"أحمد حجازي" ومديرا المياه والتجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وصباح اليوم أصدرت مؤسسة المياه في حلب بياناً دعت فيه الأخوة المواطنون لتفهم أسباب انخفاض المياه جاءت فيه ..

إن مشكلة المياه في مدينة حلب منذ أسبوع تعود للأسباب التالية :
1- إن الوارد المائي من تركيا أصبح 160 م3/ ثا , بينما كان قبل أسبوع 500 م3/ ثا , أي انخفضت كمية المياه الواردة من تركيا إلى حوالي 30% من الوارد المائي سابقاً.
2- فقان الطاقة الكهربائية من سد تشرين بشكل كامل والتي تغذي محطات المعالجة في الخفسة منذ فترة أسبوع و حتى مساء اﻷمس حيث بدأت تعود تدريجياً ولفترات قصيرة وحالياً نعتمد على مولدات الديزل لضخ المياه إلى مدينة حلب ونغذي بعض المناطق في مركز المدينة بالمياه.
3- حتى تاريخه لم تتمكن ورشاتنا من إصلاح الخط المغذي للمناطق الغربية 1400مم , في منطقة الزهراء عند الرسول اﻷعظم والمنطقة تشهد اشتباكات.
ونؤكد أنه ﻻ يوجد مشكلة في منظومة المياه في محافظة حلب تمنع إيصال المياه إلى كافة المناطق في حال ارتفع المنسوب المائي واستعادة التيار الكهربائي وإصلاح الخط 1400 مم , وهناك تنسيق كامل مع المحافظة والوزارة لحل المشاكل السابقة , مع العلم أننا نقوم بتشغيل كافة اﻵبار وإملاء كامل الخزانات المتوزعة في المدينة إضافة إلى تسيير صهاريج لتوزيع المياه بالإسالة في أحياء متفرقة في المدينة .. ونأمل انفراج وتحسن على الوضع المائي بداية الأسبوع القادم.
مع تحيات المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى