علوم وتقنيات

مدوّنة المصوّر

مدوّنة عربيّة تعليميّة بالدرجة الأولى، مع قسم فرعي يهتمّ بالأخبار المتعلّقة بالمجال ذاته.
إذا كنت من المهتمّين أو المشتغلين بالتصوير الفوتوغرافي أو الرقمي فهذه المدوّنة موجّهة لك بالتحديد، إذا كنت هاوٍ للتصوير أو تحلم بأن تصبح مصوّراً محترفاً فهذه المدوّنة أيضاً موجّهة لك.
يقوم على هذه المدوّنة الأخوان يونس و أيّوب التمايتي، حيث يضعان بين يديك كلّ ما تحتاج إليه لتنمية مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي و كذلك إتاحة كلّ الظروف و الوسائل التي من شأنها أن تساعدك لبلوغ هدفك أو الإجابة عن تساؤلاتك.
و نحن إذ نتحدّث عن مدوّنة بهذا المستوى، نعلم أنّ القائمين عليها ليسا هاويين بل هما محترفان للتصوير إضافة للمونتاج و التدوين الإلكترونيّ.
يقول المدوّنان عن أهداف مدوّنتهما:
1- نشر نصائح و دروس تتعلّق بالتصوير بأشكاله.
2- تقديم شروحات بالصور عن البرامج المستخدمة في التصوير الرقميّ.
3- إعداد دورات في برنامجي الفوتوشوب و السوني فيجاس.
4- تقديم نبذة عن أدوات التصوير.
5- البدء في إعداد كتب متخصّصة بالتصوير.
6- الإجابة على تساؤلات زوّار المدوّنة.
و لكلّ هدف من هذه الأهداف خُصّص قسم في المدوّنة يحوي المقالات بأسلوب سهل و مبسّط للغاية حيث يمكن للمبتدئ أن يسير خطوةً بخطوة ليصل إلى الاحتراف معها.
طبعاً لا يمكن لأيّ مبتدئ أن يصل للاحتراف بحفنة مقالات مهما كانت قيّمة، إنّ الشابين بذلا جهوداً مضنية للوصول إلى هذه الدرجة من الاحترافيّة، و للوصول للاحتراف على الأقلّ عليك متابعة كلّ ما نشرا و نشر غيرهما و الأهمّ من ذلك ممارسة الهواية بيدك و مقارنة أعمالك مع أعمالهما و لا تتردّد في طرح تساؤلاتك عليهما، فقد أتيح التواصل معهما على أغلب منصّات التواصل الاجتماعي إضافة للاشتراك بالنشرة البريديّة الخاصة بالمدونة، كما نذكّرك بضرورة تركيب تطبيق مدوّنة المصوّر على جهازك النقّال و المتاح على متجر غووغل.
لزيارة الموقع اضغط هنا

بواسطة
راغب بكريش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى