أخبار البلد

الغارات الروسية استهدفت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 285 هدف استراتيجي لداعش

الطيران الحربي الروسي ينفذ الآن غارات مكثفة على مقرات الارهابيين في قرية الغنطو والسعن وجبهات تلبيسة الجنوبية ..

أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الروسي "اليكسي بوشكوف" الجمعة أن الغارات الجوية الروسية في سوريا ستستمر "ثلاثة إلى أربعة أشهر" وأن وتيرتها ستتصاعد ، بحسب وكالة ( أ . ف . ب )  , وصرح بوشكوف لإذاعة "أوروب 1" الفرنسية أن هناك دائما مخاطر بأن تطول لكن الحديث في موسكو يدور حول ثلاثة إلى أربعة أشهر من العمليات .
وأكد بوشكوف أن ضربات الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لم تكن مجدية بالقدر الكافي وأنه ينبغي الانتقال إلى مرحلة أخرى في مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا , وأضاف : "أعتقد أن التكثيف هو المهم. الائتلاف الاميركي تظاهر بقصف داعش لمدة سنة، وليس هناك نتيجة. إن قمتم بذلك بشكل أكثر فاعلية، أعتقد أن النتائج ستظهر".
وكانت كل من المملكة العربية السعودية وقطر إلى جانب أمريكا وبريطانيا وتركيا وألمانيا وفرنسا، أصدرت مساء أمس الخميس، بياناً مشتركاً تحث فيه روسيا على وقف استهداف مواقع المعارضة السورية والمدنيين في سوريا حسب زعمهم ..
وفي نفس السياق أعلن مسؤول عسكري روسي بان الغارات الجوية لسلاح الجو الروسي استهدفت 285 موقع عسكري لتنظيم " داعش" الإرهابي من ضمنها معسكرات تدريبية ومقرات لقيادة العمليات الإرهابية ومستودعات ذخيرة , بينما الجيش العربي السوري مدعوما بفضائل الحشد الشعبي يتابع برا تقدمه بالعديد من الجبهات في الشمال والشرق والجنوب .

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى