أخبار البلد

صناعة حلب تبحث مشاكل المناطق الصناعية الآمنة

عقدت غرفة صناعة حلب اجتماعاً برئاسة المهندس فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية للبحث في معوقات المناطق الصناعية الآمنة
حيث أكد المهندس فارس الشهابي على أن مدينة حلب هي عاصمة الصناعة وإن لم تنهض الصناعة في حلب لن يتعافى الاقتصاد السوري وهذا يتطلب المزيد من الدعم لاسيما في المناطق المحررة من رجس الارهاب الذي دمر صناعتنا ونهب منشآتنا .
وقد أشار من خلال كلمته إلى الاجتماعات الدورية التي تقوم بها الغرفة مع اللجان التي تمثل المناطق الصناعية لافتاً إلى أنه تم رفع مذكرات للحكومة من أجل تقديم حلولاً إسعافيه فيما يخص مشكلة الوقود والمخصصات وتنظيم عملية الدخول والخروج من وإلى المناطق الصناعية الآمنة و قد تمت الإجابة عنها بشكل فوري لاعتماد الحلول المناسبة .
كما لفت إلى أن (120) منشآه في المدينة الصناعية (الشيخ نجار) اصبحت بالخدمة الفعلية والعدد بازدياد متمنياً مساندة الإخوة الصناعيين في تفعيل العملية الإنتاجية ،متطرقاً بحديثه إلى مشكلة سرقة المحولات الكهربائية التي تتطلب حلاً سريعاً كالسماح للصناعيين في استيرادها.
ومن خلال الاجتماع أكد الشهابي على ضرورة تسوية أوضاع عمال المناطق الصناعية لعودتهم إلى العمل وإعادة تشغيل اليد العاملة ورفدها للقطاع الصناعي الذي يفتقرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى