التصنيفات
أخبار البلد

في ملتقى البعث للحوار: الفكر التكفيري ودوره في تدمير الهوية الوطنية والقومية

اقامت قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ملتقى البعث للحوار بعنوان / الفكر التكفيري ودوره في تدمير الهوية الوطنية والقومية / وذلك في صالة نقابة الفنانين .
وتحدث في المحور الاول الدكتور محمود عكام مفتي حلب فأشار الى ان الارهاب هو الالغاء الوجودي والحياتي للمخالف والمختلف مهما كان نوع المخالف سواء اكان مخالفا دينيا او سياسيا او عرقيا او جغرافيا او جنسيا ، موضحا ان الالغاء الكامل للوجود هو افظع الارهاب واشده ، داعيا الى الحوار وممارسة المواطنة على اكمل وجه من حيث القيام بالواجبات واخذ الحقوق ، مشيرا الى اهمية اصلاح المدرسة والجامعة والمسجد والكنيسة والقضاء من خلال غرس مفاهيم العدل والانصاف والمعرفة والوفاء على اساس من الحب ، مؤكدا على اهمية التعارف والتآلف والحصانة والاعانة والصلاح والاصلاح .
وتحدث في المحور الثاني القس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الارمن البروتستانت في سورية اشار فيها الى انتشار ظاهرة التكفير بعد احداث /11/ ايلول عام 2001 واستخدام مصطلح الاسلام السياسي ، مبينا خطورة الفكر الوهابي على العالم وضرورة مواجهته واستئصاله من جذوره .
واقترح القس سليميان مشروع عمل للقضاء على الفكر الوهابي التكفيري من خلال التحرك الى هيئة الامم المتحدة ومجلس الامن لإصدار قرار دولي يجرم الوهابية ، وادراج زعماء وفقهاء التكفير في القائمة السوداء لحرمانهم من المال وحرية الحركة والاتصال بالعالم وتنظيم ملفات موثقة بمختلف اللغات بكل فتاوى التكفير عبى مدى قرنين من الزمن ، وتنظيم حملة اعلامية وسياسية ودبلوماسية منظمة ومستمرة لفضح هذا النهج الدموي التدميري المتخلف .
وادار الحوار وشارك فيه الدكتور عبد الهادي نصري المنسق العام لأمانة حلب للثوابت الوطنية حيث دعا الى قراءة بئر الارهاب ومرتكزاته الفكرية ، مشيرا الى ان الركيزتين التي نواجههما هي الحاكمية والتفويض الالهي والجهاد والفريضة الغائبة .
وبين نصري اصطفاف اصحاب الفكر التكفيري مع الانظمة الاعرابية والغرب الاستعماري والسياسات الصهيونية الامبريالية ضد الاحزاب القومية كالبعث والناصرية ومحاربة المشاريع الوحدوية وقوى الممانعة .
واكد السيد احمد صالح ابراهيم امين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي في مداخلته ان الوطن افضل واسمى من الجميع واغلى من أي انتماء سياسي ، داعيا الجميع الى الوقوف تحت ظل العلم العربي السوري .
واشار امين الفرع الى ان المادة الثامنة في الدستور القديم انهكت البعثيين وكانت عبئا عليهم بدلا من ان تكون كما يراها البعض امتياز لحزب البعث العربي الاشتراكي ، داعيا الى ضرورة التربية الوطنية الصحيحة بعيدا عن العواطف التي كانت عامل مهم في علاقاتنا الحياتية والوظيفية .
ولفت ابراهيم الى اهمية توجيه الخطاب الديني والتربية المدرسية الى حب الوطن والوطنية وممارسة التعايش والوحدة الوطنية على اكمل وجه .
من جانبه اوضح السيد محمد وحيد عقاد محافظ حلب ان الفكر التكفيري الذي نراه اليوم في سورية هو تدمير لحضارتنا واوابدنا التاريخية ولبنيتنا التحتية ، مبينا اننا كسوريين سنبني ما هدمه الارهاب التكفيري المدعوم من اغلب الدول الغربية والرجعية العربية بسواعد ابنائنا الشرفاء .
ولفت عقاد الى ان التخريب الممنهج لتلك العصابات حول سورية من دولة مصدرة للمنتجات الغذائية والحيوانية الى مستوردة لها ، مؤكدا ان ابناء سورية لن يرضخوا لهذا الفكر وسيطهرون كل شبر من ارض الوطن من دنسهم ويعيدوا اعماره افضل مما كان ، داعيا الى فتح باب الحوار وعودة كل المغرر بهم الى حضن الوطن الدافئ .
وقد اغني الملتقى بالمداخلات التي اشارت الى اهمية محاربة الفكر الارهابي التكفيري .
حضر الملتقى السادة اعضاء قيادة فرع حلب للحزب ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وامين عام الحزب الديمقراطي السوري وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية وحشد من المهتمين .

التصنيفات
أخبار البلد

تشكيل مجالس إدارة للمناطق الصناعية في حلب

عقدت غرفة صناعة حلب اجتماعاً للإخوة الصناعيين بحضور السادة عبد الرحمن اسكيف نائب رئيس الغرفة، محمد نواي أمين السر، مصطفى كواية عضومكتب،
خلدون سكر عضو مجلس والمهندس فياض رشواني رئيس دائرة الرخص الصناعية في المحافظة وحشد كبير من الصناعيين الذي فاق /600/ صناعي من مختلف المناطق والقطاعات الصناعية ، وقد تم من خلال الاجتماع تشكيل /17/ مجلساً إدارياً يشمل /44/ تجمع صناعي في حلب، ويتألف كل مجلس من عدد أعضاء أقله /7/ مزدوج بين صناعيي المنطقة وممثلين عن الدوائر الخدمية في المدينة.
وتم تنفيذ هذه الخطوة توثيقاً لتوصيات الهيئة العامة لغرفة صناعة حلب ولأهمية مهام المجالس في التنسيق والربط بين أصحاب المنشآت والغرفة والجهات المعنية والمختصة بهدف توصيف أضرار القطاع الصناعي ورصد جملة المطالب والمقترحات التي تدفع عجلة القطاع المنكوب بشكل هادف وبناء، بالإضافة إلى تنظيم عملية دخول الصناعيين إلى المناطق الآمنة من خلال بطاقات معتمدة من قبل مكتب الجاهزية في المحافظة، إلى جانب كيفية حماية هذه المنشآت من قبل الصناعيين .
الجدير بالذكر أنه تم سابقاً إحداث مجالس إدارة لمنطقة العرقوب والليرمون وتيارا باشرت عملها في المهام المذكورة.

التصنيفات
مقالات وآراء

عسل وبصل ! للرجال فقط ! +18

تُضرب الأمثال بلذة وحلاوة العسل أينما حل ووقع ، وقد ُعرف أول شهر من الزواج بــ ” شهر العسل ” ، وفي هذا الشهر محاولات من الزوجين لبلوغ صفات الكمال والجمال ، إذ يحاول كل شريك أن يعرض أفضل ما لديه من بضاعة للطرف الأخر !
أما البصل فهو بطل الطبخ والنفخ بالمطبخ ، وهو من عائلة الروائح النفاثة الكريهة ، ويعتبر من المقويات الطبيعية لباه الرجل .
وجود العسل والبصل من المسلمات بحياة كل إنسان ، لكنهما يعملان أما بقانون التزاحم أو التوازن ، والقانون الثاني هو الأصلح ، فالبصل مضمون وجوده بالبيت بعكس العسل ، لكن وجود الثاني مطلوب كمعنى وليس كمادة ، فيُعبر عن السعادة والجمال بمصطلح " العسل " ، ولذا يحرص الإنسان دائماً على جعل حياته عسل في عسل !

أخي الزوج الكريم ، يسعدنا حرصك على نفسك ، واهتمامك بسعادتك ، وأن تكون حياتك الزوجية عسلاً ، فنتمنى أن تكون كالنحلة ، أينما وقعت تركت أثراً طيباً ، ولأننا بشر غير معصومين ، ومصابون بخاصية النسيان ، وجب علينا أن نلقي بعض النصائح للتذكير بين الفينة والأخرى ، وأتمنى أن تعتبرها نوتة كما يقال ستوضع أمام عقلك ، وأن شاء الله ستتبعها كي تكتمل حياتك وتصبح دهر عسل : أهتم بـ

– نظافة لسانك ، ونظافة اللسان بالابتسامة الجميلة المملئة حياة كل يوم أمام من تقابل ، وخاصة زوجتك وأبنائك وزملائك .
– نظافة جسدك ، وتبدأ من أسنانك ، فأحرص على نظافتها قبل النوم ، لأنك تنام ورائحة كيماوية تخرج منك الي النائم بجوارك .
– عزيزي ، لن أرغمك بقطع التدخين ، لكن أتمنى أن تنظف فمك بالمعقمات قبل اللقاء العاطفي ، وأن تستعمل معطر للفم أن أمكن .
– نظافة جسدك الداخلية ! فأهتم بها رجاء ! وضع الروائح الخاصة بها ، فأسعارها فقط بعشرة ريالات بكل دول العالم ، صدقني زوجتك وأخوتك وأصدقائك وأبناء عمومتك في موضع استحياء لأخبارك وتنبيهك، وأنت لا تعلم أن رائحتك أزكمت أنوفهم ، وهم يجاملونك .
– حبيبي ، أهتم بأكلك ، ولا تنام على شبعه ، فشكل جسمك لا يليق بعقلك الجميل ، وأنت ما زلت شاباً ، وكرشك بصراحة شماعة للغير كي يعلق عليك ويمازحك أمام الناس ، وأنا متأكد إنك لا تود أن تكون بؤرة للأمراض ، وأنك ترغب بالعيش لمدة أطول .
– أخي المراهق ، لقد أصبحت رجلاً ، وأنت جزء من هذا المجتمع ، فرجاء أهتم بروائح جسمك وأستعمل الملطفات والعطورات .
– طلبت الزوجة الطلاق عدة مرات بسبب رائحة فم زوجها المميتة والقاتلة حسب زعمها ، وقالت من يكذبني فليجرب ويقبله .
– حاولت إحداهن تغيير طباع زوجها ، ولكن لا فائدة ! فهو ممن يعشقون الثوم والبصل ليل نهار، وينام بدون تنظيف أسنانه.
– حاولت دكتورة أن تعود زوجها الموظف على تنظيف أسنانه قبل النوم ، ولها الآن أكثر من خمس سنوات ، فطلبت الطلاق
– معلم أعطى تلميذه علامة ناقصة بسبب رائحته النتنه ، والتي تزعزع استقرار الفصل ، وتؤثر على استيعاب الطلبة .
– رفضت الفتاة الجميلة الارتباط بأبن خالها ، والسبب أسنانه المتعاركة والتي لايعرف عاليها من سافلها ، ولثته السوداء بسبب السجائر.
– شركة سعودية كبرى رفضت متقدم للوظيفة بسبب حجم بطنه الكبير، وقالت له مسؤول ناصحاً : نحن لا نريد بؤرة أمراض تخسرنا مستقبلاً ، فأعترف الشاب أنه قبل المقابلة أنهى إفطاره بطبق فول وبيض وعلبة بيبسي ، وقرص خبز أفغاني كبير من نوع الإسمنت .
– أنت تريد من زوجتك كذا وكذا ،، وهي أيضاً تريد منك كذا وكذا ، فهي مثلك إنسان ذات مشاعر ، ولك مالها وعليك ما عليها !

أحبتي أصحاب العقول الطيبين : علك الأسنان بنصف ريال فقط ، فيحبذا أن تحتفظ به معك أينما ذهبت ، وعوّد نفسك على مضغ العلكة صباحاً قبل الحديث مع الأهل ، أو بالعمل ، وقبل اللقاءات الحميمة بالذات أن كنت مستعجلاً .. أخيراً أتمنى أنه لم ولن يتسبب مقالي بغضب أحدهم ، فنحن بشر ولنا عقل ونحب الكمال ، والنظافة من الدين والإنسانية ، وهي رسالة ممن يخجل القول والكلام .
نسيت أخباركم ، إن الشاب المتقدم للوظيفة لديه شهادات علمية عالية ، وهو وسيم جداً وبشوش ، لكن كرشه حدد مصيره ومستقبله .

التصنيفات
شباب وتعليم

طلبة جامعة الفرات يخرجون بمسيرة طلابية تأييداً للثوابت الوطنية وتقديرا لبطولات الجيش العربي السوري

خرج الآلاف من طلبة جامعة الفرات بديرالزور في مسيرة طلابية حاشدة تأييداً للثوابت الوطنية ودعماً وتقديراً للتضحيات التي يقدمها أبطال الجيش العربي السوري وحمل الطلبة
 اللافتات التي رفضت الفكر التكفيري الإجرامي للمجموعات الإرهابية المسلحة المدعومة من قوى الشر المتمثلة بالسعودية وقطر وتركيا بحق أبناء سورية٫ وعبرالطلبة عن تأييدهم ودعمهم لابطال الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب العالمي الذي تتعرض له سورية معربين عن فخرهم بالملاحم العظيمة التي يسطرها بواسل جيشنا بشكل يومي في تصديهم للمجموعات الإرهابية المسلحة التي ترتكب المجازر بحق أبناء سورية وتعمل على تخريب ممتلكات الشعب السوري العامة والخاصة. وأكد الطلبة إن النصر قادم لا محال لأن سورية هي قلعة الصمود والتحدي في وجه ما تتعرض له المنطقة وستبقى سورية الصخرة المنيعة التي تتحطم عليها كل المؤامرات بفضل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد والالتفاف الشعبي حول قيادته

التصنيفات
أخبار البلد

تشكيل جديد لقيادة فرع ديرالزور لطلائع البعث بديرالزور

إعيد تشكيل قيادة فرع ديرالزور لطلائع البعث بقرار القيادة القطرية رقم /155/ تاريخ 25/2/214 على النحو التالي:
 سامر عبد الحميد النادر أميناً وعضوية كل من شمس حميد الحمادي- مهيدي صالح الشملان- كوثر إبراهيم الجبوري-علي محمد العلي الحمادة- تيسير حساني الحسين- مدير التربية لشؤون التعليم الأساسي٫
والنادر من مواليد ديرالزور 1970 حاصل على شهادة معهد التربية الموسيقية

التصنيفات
أخبار البلد

الهلال : يصدر قرار حل قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة واعادة تشكيلها من جديد

أصدر السيد هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي قرار بحل قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة واعادة تشكيلها على النحو التالي:
 نضال سلطان امينا للفرع
موسى الصالح عضوا
احمد مصعب شيخة عضوا
محمد جمال دهان عضوا
محمد نيال عضوا
رانيا عروق عضوا
محمد مازن بغدادي عضوا

التصنيفات
أخبار البلد

ملف الإغاثة الانسانية والإيواء كان عنوان حلقة اليوم للإعلامي عبد الخالق قلعه جي

على مدى ساعة من الزمن تناول اللقاء برنامج زيارة وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل كندة الشماط لحلب والفعاليات المكثفة التي تضمنتها الزيارة ,,
حيث تم استعراض أهم القضايا والعناوين التي طُرحت في الاجتماعات مع السيد المحافظ والمعنيين وردود السيدة الوزيرة بالإضافة إلى الزيارات الميدانية التي قامت بها في حلب ,,
الدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي المختص تحدث عن قيام المحافظة باتمام عملية نسخ وجمع البيانات واعتماد مناطق عمل لكل جمعية لتوزيع المعونات على المواطنين ,, فيما تحدث مدير الشؤوون الاجتماعية ربيع تامر عن الدور الذي تقوم به المديرية والمهام المنوطة بها من حيث متابعة عمل الجمعيات والرقابة عليها وايصال المعونات الى مستحقيها ,,
بدوره عرض عبد القدوس اسماعيل رئيس جمعية التآلف واقع عمل الجمعية وبعض الصعوبات التي تواجهها وآلية العمل المتبعة والخدمات الطبية التي تقدمها الجمعية ,,
في ختام اللقاء أكد المتحدثون على ضرورة رفع سوية الخدمات المقدمة وأهمية استقطاب المزيد من الشباب تعزيزاً لثقافة العمل التطوعي والتشاركي والمشروع الاجتماعي الذي تعمل عليه المحافظة لاطلاقه في القريب العاجل ,

التصنيفات
تحقيقات

كهرباء المواطن الحلبي تحت رحمة تجار الأمبيرات …. فهل من مجيب ..؟؟

يبدو أن ظاهرة تجار الأزمات أصبحت تتفاقم في محافظة حلب ، وأصبحت أكثر انتشارا في ظل تطنيش بعض المعنيين ، وغياب دور الجهات الرقابية المعنية بقمع المخالفات على مختلف أنواعها .
..وآخر هذه الظواهر ما يتعلق منها بالكهرباء ، وخاصة حينما يصرح المعنيون أن هنالك اعتداء على خطوط التوتر أو الشبكة ، الأمر الذي يضطر شركة الكهرباء إلى إتباع سياسية التقنين ، وبالتالي يتم توزيع الكهرباء على الأحياء السكنية بنسب متساوية أو متفاوتة ، وضمن أوقات ليس لها أي ضابط أو ميعاد …
ووفق كل هذه المعطيات نجد أن المواطن الحلبي راض عن كل ذلك ، ولكن بدأ ناقوس الخطر يدق أكثر وأكثر حينما ارتبطت هذه الظاهرة بزيادة وانتشار ظاهرة بيع المولدات ضمن المناطق الآمنة ، وزادت ساعات التقنين ، وزادت حالات الاعتداء على الشبكة الكهربائية وتخريبها ..
وحتى هذه الحالة أصبح المواطن الحلبي راضياً بها على حد المثل القائل / الرمد أحسن من العمى / ، ولكن الكارثة الكبرى كانت من خلال قيام بعض تجار الأزمات بتركيب مولدات في العديد من الأحياء السكنية ضمن المناطق الآمنة لبيع الأمبيرات للمواطنين ، وبحسب النظام الذي أصبح يتبعه هؤلاء التجار وأعوانهم فإنهم يبيعون الأمبيرات يومياً وضمن الفترة الواقعة بين الساعة / 4 / عصراً ولغاية الساعة / 12 / منتصف الليل ، وبسعر قدره / 100 / مئة ليرة سورية لاغير عن هذه الفترة …
وما زاد تخوف المواطنين هو ما تقوم به شركة الكهرباء بحلب بقطع الكهرباء طوال هذه الفترة ، ولا يبدأ التيار بالعودة – طبعاً وبمعدل ساعة أو أكثر بقليل – إلا بعد الساعة / 12 / ليلاً ، الأمر الذي يطرح عدة إشارات استفهام وتساؤلات عن مدى العلاقة بين سياسة الأمبيرات وسياسة التقنين والقطع ..
ربما يقول المعنيون في حلب أن هذه الظاهرة غير موجودة ، والإنسان مخير في أن يستجر الكهرباء من تجار الأمبيرات ، أو أن يعيش في ظلام دامس طوال الليل ، ولشركة الكهرباء سياستها في التقنين ، وعن معظم هذه التساؤلات والنقاط نقول :
1- الظاهرة موجودة ومنتشرة في العديد من أحياء حلب / السبيل – الفرقان – الأشرفية …../ وجولة واحدة ليلاً للجهات الرقابية من خلال عناصر يمتلكون الحس الوطني ، سيكتشفون العديد من الحالات ..
2- المواطن الحلبي يمتلك حساً وطنياً ولا يريد أن ترتبط مستلزماته الحياتية اليومية إلا بالدولة التي ينتمي إليها ، ولا يرضى أن يتحكم تجار أزمات وبعض المعنيين من أصحاب النفوس الضعيفة بمصيره ..
3- شركة الكهرباء ومن خلال سياسة التقنين إذا نظرت إلى المواطن على أنه غاية الحياة ومنطلقها ، فإنها تعطيه الأولوية في المنح والرعاية ، لا أن تقصم ظهره وتخلق هوة بينه وبين دولة المؤسسات التي يؤمن بها ..
4- إن أفضل طريقة يجب أن تتبعها شركة الكهرباء بحلب إذا أرادت أن تبعد عن نفسها الشبهات – وأن لا يقول المواطن أنه ربما توجد شراكات بين هؤلاء التجار وبعض أصحاب النفوس الضعيفة من المعنيين – هي أن تقوم بقطع الكهرباء طوال فترة النهار ، وأن تقوم بوصل التيار بدءاً من أذان المغرب ، ولغاية الساعة / 12 / ليلاً ، وحينها تتقي الشبهات ، وتعزز لدى المواطن انتماءه الوطني وارتباطه بالوطن الذي يعشقه وينتمي إليه ..

التصنيفات
مقالات وآراء

احمد مصطو كتب لزهرة سورية : غطرسة إمبراطورة

الامبراطورة جوزفين زوجة نابليون الأول
يورى عنها أنها كانت امرأة مفتونة تهتم بالمظهر دون الجوهر , وتتعلق بالتقاليد ولا تتورع عن القيام بأي عمل مهما عظم شأنه من أجل إرضاء كبريائها وغرورها .
حدث يوم أن أقامت الامبراطورة حفلاً ساهراً كبيراً في قصرها بالعاصمة الفرنسية ودعت إلهي العديد من أصحاب الألقاب الضخمة والمناصب المرموقة في الدولة وفجأة تذكرت أنها نسيت أن تدعو أحد كبار قادة الجيش الفرنسي وكان من الأصدقاء المقربين إلى زوجها الامبراطور , فما كان منها إلا أن بعثت إليه برسول خاص يحمل إليه بطاقة الدعوة في بيته الريفي حيث كان يقضي عطلة نهاية الأسبوع في الصيد والاستجمام .
وما كاد القائد الكبير يتلقى الدعوة حتى سارع يستقل عربته , ويلهب ظهور جيادها بسوطه , حرصاً منه على الوصول إلى الحفل في الموعد حتى لا يثير غضب الامبراطورة . وما كاد يصل إلى باب القصر حتى وجد الامبراطورة تقف في استقباله مع زوجها , وقد استشاطت غضباً …؟؟
فقال على الفور محاولاً تهدئتها : (( ولكنني لم أتأخر يا مولاتي ..؟؟ )) .
وقالت وقد تملكها الغيظ : (( هل كلفت نفسك عناء التطلع في المرآة قبل مجيئك ..؟ عد فوراً إلى بيتك ,. وحاول أن تضع هذا الجسم البدين المترهل في ثوب لائق .. انها حفلة ساهرة كما ترى , وليست رحلة صيد !!
وتصبب وجه القائد الكبير عرقاً , فقد آلمه ما لقي من إذلال على يدي الامبراطورة أمام ضيوفها , الذين كانوا يقفون معه أمام الباب الخارجي استعداداً للدخول .
وعاد يستقل عربته وينطلق بها إلى بيته في المدينة ليغير ملابسه , ولكنه أقسم بينه وبين نفسه على أن يرد على الإهانة مهما كلفه الثمن .
ولم تكد تمضي فترة حتى عاد القائد إلى الحفل وقد ارتدى بدلة السهرة الأنيقة , وأعلن الحاجب عن وصوله , وسارعت الامبراطورة لاستقباله وتقديمه إلى المدعوين , وقد ارتسمت على وجهها ابتسامة ارتياح شديد . حان موعد العشاء أخيراً , وجلس الجميع حول مائدة الطعام الضخمة التي تصدرتها الامبراطورة , وما كادت الأطباق تمتلئ بالحساء حتى فوجئ المدعوون بالقائد الكبير يقف في وسطهم , وهو يحمل طبق الحساء بين يديه ثم يسكبه في هدوء على ملابسه الأنيقة وهو يطلق ضحكة هستيرية ؟.. وذهل الضيوف وراحوا يتهامسون . لابد أن الرجل قد جن ؟
وأخيراً تكلم القائد , فقال : (( تصرف غريب , أنا أعرف ذلك . ولكن قد تزول دهشتكم أيها الأصدقاء إذا اكتشفتم مثلما اكتشفت أنا الليلة أنني لم أدع إلى هذه المأدبة الكبرى , وإنما هي ملابسي الأنيقة التي أصرت الامبراطورة على أن تعيدني إلى بيتي لكي أرتديها … وقد كان المفروض أن أتناول أنا الحساء , ولكن ما دامت الدعوة للملابس وليست لصاحبها , فهي إذن صاحبة الحق في هذا الطعام ! )) .
ثم انحنى القائد أمام الامبراطورة في احترام وغادر القاعة .
رجل واحد كان يقف في وداع القائد العسكري الكبير وهو يغادر القصر .. إنه الامبراطور نابليون الأول الذي ما لبث أن ضاق ذرعاً بغطرسة زوجته وتعاليها على الناس , فطلقها ليتزوج صديقتها وغريمتها في آن واحد ماري لويز .

التصنيفات
المنوعات

75 ألف زجاجة بيرة لتزيين منزل

لفت بريطاني الأنظار بعدما حوّل منزله إلى تحفة فنية، وزيّنه بما لا يقل عن 75 ألف زجاجة بيرة.
وذكرت صحيفة (دايلي ستار) البريطانية أن فيل موسبرات، وهو سائق حافلات متقاعد من هارتلبول، زيّن منزله والحديقة المحيطة به بـ75 ألف زجاجة بيرة ملونة.
وأوضحت أن الرجل استخدم مجموعة زجاجات البيرة التي يجمعها منذ العام 2005، ليتحوّل منزله إلى تحفة فنية حقيقية تلفت الأنظار.
وقال موسبرات (61 عاماً) إن الكثيرين يعلقون على شكل المنزل، مشيراً إلى أنه لم يتوقع أن يلقى إنجازه صدى كبيراً كما فعل.
وذكر أن السياح يتوافدون لرؤية منزله، وهم يتساءلون إن كان يرغب في السعي للحصول على رقم قياسي عالمي.