أخبار البلد

افتتاح ورشة عمل بعنوان دور وسائل الاتصال الاجتماعي الالكترونية في تشكيل الرأي العام لدى الشباب

أكد الدكتور صالح الراشد رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة أهمية دور وسائل الاتصال الإلكتروني في تشكيل الرأي العام لدى شريحة الشباب باعتبارها الشريحة الأهم في المجتمع السوري والأكثر استخداما لهذه الوسائل.
 وأشار الراشد اليوم خلال افتتاح ورشة عمل لإصدار نتائج استبيان بعنوان "دور وسائل الاتصال الاجتماعي الالكترونية في تشكيل الرأي العام لدى الشباب تجاه الأزمة" يقيمها المركز الوطني للبحوث والدراسات الشبابية إلى ضرورة تشخيص أسباب وحجم المشكلة ووضع الحلول لها من خلال مثل هذه الاستبيانات لآراء الشباب السوري لافتا إلى إمكانية الاستفادة من هذه البحوث في تطوير الأبحاث الأخرى اللاحقة في المستقبل.

واعتبر فريد ميليش عضو قيادة منظمة اتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب الإعلام والبحوث في تصريح لمندوب سانا إن موضوع الدراسة مهم جدا سواء من ناحية العينة المختارة من قبل الباحثين أو الأسئلة المطروحة في الاستبيان" مشيرا إلى أن مكتب الإعلام والبحوث في قيادة المنظمة سيتابع نتائج هذه الدراسة مع الجهات المعنية والشريكة من هيئات ومؤسسات لتبنى عليها القرارات بما يتناسب مع آراء الشباب ومتطلباتهم وتطلعاتهم خاصة في ظل الأزمة التي تتعرض لها سورية.

وبين الدكتور شاهر شاهر مدير المركز الوطني للبحوث والدراسات الشبابية أن الدراسة التي تم إنجازها خلال الفترة الزمنية المحددة وهي ثلاثة أشهر شملت عشر محافظات ووزع فيها 5 آلاف استبيان على عينة من الشباب وسيتم الإعلان عن نتائجها خلال الورشة التي تتضمن أيضا وضع مقترحات عن الدراسة القادمة.

وأوضح المحاضر في الورشة الدكتور عدنان مسلم أن الدراسة تأتي في ظل أزمة ثقافة وقيم لها جوانب ذات بعد نفسي واجتماعي على المجتمع السوري مشيرا إلى دور وسائل الإعلام الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي في تشكيل رأي عام عند الشباب السوري تجاه هذه الأزمة وبالتالي إيجاد الحلول لها.

وتستمر الورشة ثلاثة أيام و تتضمن اطلاق ومناقشة نتائج الاستبيان والمقترحات عن الدراسة القادمة بمشاركة عدد من الباحثين في الجامعات السورية ووزارة التعليم العالي ووزارة الشؤون الاجتماعية ومتطوعين من المنظمة.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى