شباب وتعليم

صدور نتائج الامتحان الوطني الطبي الموحد لخريجي كليات الطب البشري من الجامعات غير السورية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم نتائج الامتحان الوطني الطبي الموحد لخريجي كليات الطب البشري من الجامعات غير السورية دورة كانون الثاني 2013.
وأوضحت الدكتورة ميسون دشاش مديرة التقويم والاعتماد بالوزارة لوكالة سانا أن عدد الناجحين بلغ 32 من أصل 170 متقدما بنسبة وصلت إلى 8ر18بالمئة.
وحول نتائج امتحان طلاب الجامعات السورية الحكومية والخاصة أشارت دشاش إلى أن الوزارة تعمل حاليا على تصحيح ورصد نتائج الامتحان الذي جرى في أربعة مراكز في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وستعلن النتائج في موعد أقصاه عشرة أيام.
وأكدت مديرة التقويم والاعتماد نجاح نظام البصمة الالكترونية الذي طبق للمرة الأولى في الامتحان الطبي الموحد لدورة كانون الثاني 2013 لخريجي الجامعات غير السورية وذلك من خلال تجنب حالات الغش وانتحال شخصية المتقدم التي تم اكتشافها في الدورات السابقة لافتة إلى أن الوزارة تعمل على تعميم البصمة الالكترونية على الامتحانات الوطنية كافة التي تجريها.
وجرى الامتحان الوطني الطبي الموحد في 22 و 23 كانون الثاني الحالي في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة بينما اقتصر امتحان خريجي الجامعات غير السورية في مركز واحد بدمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى