سياسية

الخطيب يرفض الذهاب الى موسكو

رفض رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول دعوة من روسيا لزيارة موسكو بهدف إجراء محادثات، وطلب اعتذارا من جانب روسيا عن دعمها للرئيس السوري بشار الأسد.
وكان ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي قد قال في وقت سابق من يوم الجمعة أن روسيا سلمت الخطيب دعوة للقاء، موضحا انه قد يعقد في موسكو أو جنيف أو القاهرة.
وفي مقابلة مع قناة "الجزيرة" الفضائية شدد الخطيب إنه استبعد من قبل زيارته لموسكو ، قائلا "نحن قلنا بشكل صريح لن نذهب إلى موسكو.. ممكن نجتمع في دولة عربية حصرا يكون هناك جدول أعمال واضح. ونريد الآن أيضا اعتذارا من السيد (وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف) لأنه طوال الوقت يقول الشعوب تقرر مصيرها دون تدخل خارجي. روسيا تتدخل وفي نفس الوقت كل المذابح التي حصلت للشعب السوري كأنها نزهة ".
وتابع قائلا: "فإذا كنا لا نمثل الشعب السوري فلماذا يدعونا؟ وإذا كنا نمثل الشعب السوري فلماذا لا يستجيب وتصدر روسيا بيان إدانة واضح لتوّحش النظام ومطالبة صريحة بتنحي الأسد الذي هو شرط أساسي في أي مفاوضات؟".

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حكيو كانه صادر عن صبيان سياسة بيتعاملوا مع عملاق. وبيوحي انه عايش بالخيال وليس الواقع، وانه مش قادر يشوف الا اللي هو بده يشوفه، بالأحرى المطلوب منه يحكيه.هؤلاء رعاع لا يفقهون مصلحة الشعب . دمروا البلد وبيتهموا النظام ومفكرين الناس ما بتعرف الحقائقيروح يضب حاله أو يطم حاله بشي مزبلة من مزابل التاريخ هو واتباعه بالائتلاف التافه

زر الذهاب إلى الأعلى