انتبهي، مستحضرات التجميل تسرّع من بلوغ سنّ اليأس!

كريمات ترطيب، “فاونديشن”، “كونسيلير”، الكحل، أحمر الشفاه… أكثر من 15 مستحضراً للتجميل تستخدمها المرأة يومياً من أجل المحافظة على بشرتها والظهور بشكل أجمل.
. لكن هل فكرتِ يوماً يا سيدتي أنّ هذه المنتجات قد تضرّ بصحتك وحياتك؟
نعم! إنّ استخدام مستحضرات التجميل بكثرة قد يسرّع من إصابتك بسن اليأس. هذا ما أثبته باحثون من جامعة “واشنطن”. يقول هؤلاء إنّ المرأة التي تتعرض لكميّة كبيرة من المواد التجميلية يومياً تبلغ سن اليأس أسرع بحوالي سنة ونصف السنة من المرأة التي تستخدم هذه المنتجات بكمية معتدلة. ويشير الباحثون الى أنّ هذه المستحضرات تحتوي على مادة كيمائية تدعى “الفاثلات” تضرّ بالجهاز التناسلي الخاص بالمرأة ومن ضمنه المبيض، مؤديةً بالتالي إلى بلوغ سنّ اليأس في مرحلة مبكرة. لذا، فالمرأة التي تتركز لديها هذه المادة بنسبة أعلى في الدم، تبلغ سن اليأس عن 49 عاماً ليس 51.
من جهة أخرى، يمكن لمادة الفاثلات أن تسبّب السرطان والسمنة ومرض السكري عند المرأة. وتجدر الإشارة الى أنّ هذه المادة تتوافر أيضاً في علب البلاستيك وفي أكياس توضيب الطعام، ولذلك يجب الحذر أيضاً من استخدام هذه المنتجات.
فما رأيك؟ هل هذا الخبر سيدفعك الى التخفيف من استخدام مستحضرات التجميل؟ أم أنّك لا يمكنك الإستغناء نهائياً عن هذه المستحضرات؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى