ثقافة وفن

ميريام فارس لكارول سماحة: أستغرب التناقض في رأيها والخط الذي اختارته لأغنيتها المصورة

عبّرت الفنانة ميريام فارس عن سعادتها الكبيرة بنيلها لقب “أفضل فنانة استعراضية” و”الفنانة الأكثر جماهيرية” في حفل الموركس دور لعام 2011، وقالت: “يُساء فهم معنى الفن الاستعراضي في عالمنا العربي، ويأخذ جانباً سلبياً أكثر مما هو إيجابي، للأسف، مررنا منذ مدة ب
كان فيها كل من لا يمتلك فناً حقيقياً يدّعي أنه فنان استعراضي، في وقت أنّ الفن الاستعراضي يتطلب مقاييس يصعب أن يمتلكها أي كان، أن يتمتع بصوت طربي، وليونة بدنية، وثقافة فنية وكاريزما على المسرح، وحسن الرقص المحترف، ويخضع لتمارين مكثفة ليكون في جهوزية كاملة على المسرح، ويملك القدرة على القيام بأدوار تمثيلية. كفى ادعاءً أنّ كل من لا تمتلك فناً حقيقياً هي فنانة استعراضية".

وفي حديث الى مجلة "الشبكة"، ردّت ميريام على الفنانة كارول سماحة التي قالت إنها لا تحب أن تلقب بالفنانة الاستعراضية لأن في عالمنا العربي هذه التسمية لا قيمة لها، بالقول: "لم أقرأ اللقاء، لكنني سمعتها تقول إنّها تحضر لفيديو كليب استعراضي، وأدعو لها بالتوفيق. أستغرب هذا التناقض في رأيها والخط الذي اختارته لأغنيتها المصورة".

وعن ما صرّح به المخرج باسم كريستو عن ان فقرتها في حفل الموركس دور كانت الاجمل معتبراً أنها ذات مستوى عالمي وليس عربي، قالت ميريام انها سعيدة برأي مخرجين كبار أمثال باسم كريستو أو حتى طوني فهوجي الذي تعاونت معه في الفوازير. أذكر أنني حين سألت طوني عن تأمين راقصين ليشاركوني اللوحة التي سأقدّمها، ردّ قائلاً: "ما في أجانب بلبنان، واللبنانيين ما بقلعوا معك". كم جميل أن أسمع كلمات من مخرجين بهذه الأهمية يقدّرون الطاقة التي أتمتع بها. وقد اضطررنا إلى الاستعانة براقصين من لندن بمساعدة بوليت مينوت التي تدرّبني على الرقص".

وعن خبر تقديمها برنامجاً تلفزيونياً، قالت ميريام: "لا أعلم من أين انطلقت تلك الإشاعة، وأساساً لا وقت لدي لاتفرّغ لتصوير برنامج اسبوعي، والكل يعلم أنّ سريري هو الطائرة، يستحيل أن أتفرّغ للتقديم وأنا دائمة الانشغال بألبوماتي وحفلاتي واهتماماتي".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى