ثقافة وفن

اللبنانية إليسار: تعلمت من وردة الكثير.. وأرفض تدخل أصالة في السياسة

أكدت الفنانة اللبنانية إليسار أن النجمة الراحلة وردة الجزائرية مدرسة فنية تعلمت منها الكثير منذ بداية مسيرتها، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها تسعى لتقديم نوعية فن مختلف وجيد يضمن لها الاستمرارية والتميز.
وشددت على أنها ترفض أن يتحدث الفنان في السياسة مثلما فعلت النجمة السورية أصالة نصري في الأزمة الحالية ببلادها، لافتة إلى أنها تحب النجمة نجوى كرم في الشعبي أكثر، وتحب رومانسية إليسا.
وقالت إليسار في مقابلة مع برنامج "sorry وبس" على قناة "otv" الفضائية اللبنانية مساء الأربعاء 30 مايو/أيار: "وردة قيمة غنائية كبيرة على المستوى العربي ولن تعوض، وقدمت خلال مسيرتها أعمالا مميزة ما زالت خالدة في الساحة الغنائية ولن تموت أبدا".
وتابعت قائلة: "وردة مدرسة فنية مميزة تعلم منها كل الجيل الحالي سواء كانوا فنانين أو فنانات، وقد تعلمت منها كثيرا، واستفدت من تأدية بعض أغانيها خلال بداية مسيرتي الفنية".
وشددت الفنانة اللبنانية على أنها تسعى دائما إلى تقديم نوعية فن مختلف وجيد يضمن لها الاستمرارية والتميز، معتبرة نفسها في الفترة الأخيرة تغرد خارج السرب، من أجل فرض أعمالها على الجميع.
ورأت إليسار أن نجاح الفنان واستمراريته على الساحة يعتمد بصورة كبيرة على الدعم الفني والمعنوي، موضحة أن المادة والإعلام أمران ضروريان لأي فنان حتى يحقق النجاح.
وأشارت الفنانة اللبنانية إلى أنها ترفض أن تشتري نجوميتها الفنية أو محبة الجمهور من خلال الأموال، لافتة مجددا إلى أن هناك احتمال قيام فنانين بدفع مبالغ مالية لإنتاج حفلات، أو المشاركة في حفلات مع نجوم آخرين.
وأكدت إليسار أنها لا تقصد بهذا الأمر فنانا أو فنانة معينة، وأن حديثها بشكل عام، موضحة أن هذا الأمر قد يحدث داخل لبنان، وقد يحدث خارجه وليس مقصورا على فنان بعينه.
وشددت الفنانة اللبنانية على أنها ترفض أن تتحدث في السياسة، خاصة وأنها لا تعي كثيرا مثل هذه الأمور، لافتة إلى أنها تفضل ألا يتورط الفنان في مثل هذه الأمور، لأنها تعود عليه بالسلب دائما.
ورأت إليسار أن النجمة السورية أصالة نصري قد ارتكبت خطأ كبيرا، بعد التصريحات التي أطلقتها بخصوص الأزمة الجارية في بلادها، والانتقادات التي وجهتها إلى النظام السوري.
وأكدت أنها تحب صوت مواطنتها النجمة نجوى كرم، لكنها أوضحت أنها تحبها في الغناء الشعبي أكثر من الرومانسي، لافتة في الوقت نفسه إلى أن مواطنتها النجمة إليسا ملكة الرومانسية عن حق، وهي فنانة كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى