ثقافة وفن

أمال ماهر وائل جسار وشيرين يحصدون جوائز مهرجان الموسيقى في الشرق الأوسط

أعلنت مجلة “دير جيست” عن أسماء المطربين الفائزين بجوائز مهرجان الموسيقى بالشرق الأوسط «MEMA» وهى اختصار لـ«Middle East Music Award» لعام 2011، حيث تم اختيار الفائزين
عن طريق موقع الجائزة على الإنترنت، إضافة إلى اختيار لجنة التحكيم التى ضمت الفنان مدحت صالح، والموسيقار هانى مهنى، وماجد حسنى رئيس مجلس إدارة دير جست.
وحصل على جائزة أفضل مطرب وائل جسار عن ألبومه "كل دقيقة شخصية"، وشيرين عبدالوهاب أفضل مطربة عن ألبومها "اسأل عليا". وحصل حمزة نمرة على جائزة أفضل مطرب شاب، وآمال ماهر أفضل مطربة شابة، وجاءت جائزة أفضل مطرب صاعد من نصيب محمد باش، وطاهرة حماميش أفضل مطربة صاعدة.
أما جوائز الموهبة فحصل عليها رامى صبري لامتلاكه موهبة الغناء والتلحين والعزف، وحصلت المطربة باسمة على الجائزة نفسها لاستطاعتها الغناء بأكثر من لغة، أما الجوائز الشرفية فكانت من نصيب الموسيقار ميشال المصري، والشاعر بخيت بيومى، وذهبت الجوائز التشجعية للمطرب محمد خيرى، ورحمة رياض، وياسمين نيازي.
ونال تامر على جائزة أفضل ملحن، ونادر عبدالله أفضل شاعر غنائي، وعادل حقى أفضل موزع موسيقى، وحصلت أغنية "كذب عليا" لديانا كرزون على جائزة أفضل فيديو كليب، وأغنية "ومالنا" لبهاء سلطان أفضل أغنية، وأغنية "نخبي ليه" لوائل جسار على جائزة أفضل أغنية لفيلم، بينما حصل ألبوم "أعرف منين" لآمال ماهر على جائزة أفضل ألبوم غنائي، وحصل فريق "بلاك تيما" على جائزة أفضل فريق غنائب، وياسر حسنين صاحب شركة "كلمة ميوزك" كأفضل منتج موسيقى شاب، وتامر حسين كأفضل D.J.
وجاءت أغنية "سمعنى كده" للفنان لؤى لتحصل على جائزة أفضل أغنية سنجل، ومحمد صقر كأفضل مهندس صوت، وجيجي لامارا مدير أعمال نانسى عجرم على جائزة أفضل مدير أعمال لفنان، وأغنية "سوا" لرامي عياش ومايا دياب كأفضل ديو غنائي، وحصلت إذاعة نجوم F.M على جائزة أفضل محطة إذاعية، واختتمت الجوائز بحصول أغنية "الدنيا زي المرجحة" كأفضل أغنية شعبية.
ومن المقرر أن يقام حفل تسليم الجوائز 25 مايو المقبل داخل أحد الفنادق بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى