أخبار البلد

الرابطة السورية في أميركا : نقف إلى جانب الوطن في وجه ما يتعرض له من مؤامرات وتحديات

أكد أعضاء وفد الرابطة العربية السورية في الولايات المتحدة الأمريكية وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم في مواجهة ما يتعرض له من مؤامرات وتحديات ودعمهم للوحدة الوطنية ورفضهم لأي تدخل خارجي في شؤون سورية الداخلية ..

المفتي حسون : سورية مستهدفة لأنها تقف ضد مخطط تقسيم المنطقة

وقال سماحة الدكتور أحمد بدر الدين حسون المفتى العام للجمهورية خلال لقائه مع الوفد اليوم في الجامع الأموي بدمشق إن سورية ستتجاوز المؤامرة بفضل وعي شعبها وستبقى كما هي دائما وطن المحبة والسلام.

وأشار سماحة المفتى إلى أن سورية مستهدفة لأنها تقف ضد مخطط تقسيم المنطقة إلى مناطق عرقية ودينية للسيطرة على مقدراتها ولتبرير وجود إسرائيل.

ودعا حسون إلى تعزيز العلاقات بين ابناء المغترب ووطنهم الأم وبما ينعكس إيجابا على مصلحة الجانبين متمنيا من الوفد إيصال رسالة إلى الشعب الامريكي حول حقيقة ما يجرى فى سورية من أحداث والتي يحاول الاعلام المغرض تشويهها.

البطريرك هزيم : الأوضاع مغايرة لما تنقله وسائل الإعلام المغرضة

كما التقى الوفد غبطة البطريرك أغناطيوس الرابع هزيم بطريرك إنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس في الكنيسة المريمية بدمشق حيث أكد البطريرك أن أبناء سورية جميعا يعيشون بكل حب وسلام والصلوات تؤدى في الكنائس كما في المساجد .

وقال.. لم يتعرض أحد منا للاضطهاد كما يزعم عدد من وسائل الاعلام وبعض المغرضين في الغرب والأوضاع مغايرة لما تنقله هذه الوسائل ونؤكد عليكم الا تستمعوا لما يروجه البعض حول الوضع في سورية بل تعالوا وشاهدوا بأعينكم كيف نعيش بسلام وأمن واستقرار في بلدنا.

بدوره قال الدكتور نزيه ظريف محرز رئيس الرابطة العربية السورية في أمريكا ورئيس الوفد في تصريح لسانا ان أعضاء الوفد جاؤوا لتأكيد دعمهم لوطنهم ووحدته الوطنية وبرنامج الإصلاح ولرفض الفتنة وأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية لسورية مؤكدا أن السوريين المغتربين في أمريكا يعملون باستمرار على نقل حقيقة ما يجري من أحداث في سورية وتفنيد كل الأخبار الكاذبة والمفبركة التي ترد عبر بعض وسائل الإعلام.

نقابة الأطباء تطلق مبادرة لتقديم علاج مجاني لأسر الشهداء مدى الحياة

وفي الاطار ذاته اجتمع الوفد مع المجلس المركزي لنقابة أطباء سورية وبين الدكتور عبد القادر حسن نقيب أطباء سورية خلال الاجتماع ضرورة ان يكون السوريون عائلة واحدة لمواجهة الفتن والمؤامرات التي تحاك ضد بلدهم معتبرا أن دور المغتربين مهم وأساسي في هذه المرحلة لنقل حقيقة ما يجري من احداث في سورية إلى الدول التي يقيمون فيها.

وأضاف الدكتور حسن إن الحملة التي تتعرض لها سورية ترمي الى النيل من استقرارها ووحدتها الوطنية وإضعاف دورها الوطني والقومي موضحا إن مواجهتها تتطلب تماسك ووحدة السوريين واستعدادهم لتقديم كل إمكانياتهم في سبيل حماية الوطن بغض النظر عن اختلاف اتجاهاتهم ووجهات نظرهم.

ولفت الدكتور حسن إلى وجود 50 ألف طبيب سوري في مختلف دول العالم وأكثر من 6700 طبيب منهم في الولايات المتحدة الأمريكية وهم سفراء لوطنهم في دول الاغتراب ودورهم يتمثل في نقل الصورة الحقيقية عن سورية والشعب السوري إضافة الى وضع خبراتهم وخبرات دول إقامتهم لخدمة وطنهم الأم.

من جانبه كشف الدكتور يوسف أسعد نقيب اطباء دمشق أن نقابة سورية أطلقت مبادرة تشمل جميع فروع النقابة في المحافظات تتضمن تقديم علاج مجاني لأسر الشهداء ولمدى الحياة في العيادات والمشافي الخاصة.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى