شباب وتعليم

لقاء حواري تفاعلي مع الشباب المشاركين بدورة إعداد وتأهيل الكوادر الإعلامية لرابطة جول جمال بحلب

ميليش : دور منظمة اتحاد شبيبة الثورة هو تأمين مناخ مناسب وبينية قوية لتهيئة مشروع الإعلامي الشاب كون الشاب أساس المجتمع وهو القادر على بناء وطنه ..

مشروع الإعلامي الشاب الذي أطلقته منظمة اتحاد شبيبة الثورة , والذي يهدف لإعداد وتأهيل الشباب الموهوبين في مجالات الفنون الصحفية والإعلامية والذين لديهم الرغبة في تطوير مهاراتهم , حيث يسعى المشروع لتقديم وتكوين خبرات إعلامية شابة تسهم في بناء الإعلام الوطني .. 

ويبدأ المشروع بإعداد الشباب الموهوبين من الوحدات والروابط لتنتقل بدورات تدريبية تأهيلية على مستوى الفروع ويتابع المشروع تكوينه للشاب الإعلامي من خلال دورات وورشات عمل تخصصية على المستوى الوطني يساهم في تنفيذها خبرات وكفاءات إعلامية عالية المستوى .. 

وفي إطار عمل الدورات التدريبية لإعداد وتأهيل الكوادر الإعلامية والصحفية لشبيبة حلب , التقى السيد فريد ميليش عضو قيادة اتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب الإعلام والبحوث المركزي المشاركون في الدورة الإعلامية التي تقيمها لجنة الصحفيين الشباب لرابطة جول جمال في مقر الرابطة .. 

وقد تحدث السيد فريد ميليش عضو قيادة الاتحاد عن دور الإعلام في المرحلة الراهنة التي تشهدها سورية ودور الشباب في التصدي لهده الحملة وأهمية مشروع الاعلامي الشاب في المنظمة من تكوين بنية إعلامية شابة واعية وقادرة على الرد لهذه الهجمة الاعلامية المضللة ضد سورية وشعبها , كم أكد على أهمية العلاقة بين الإعلام والشباب وتناول الحديث حول وسائل الإعلام المعادي وواجب الاعلامي تجاه الحرب الاعلامية ضد سورية والتي تستهدف زرع الفتنة والطائفية وزعزعت أمن واستقرار سورية .. 

وقد أشار السيد ميليش ضمن حديثه لدور منظمة اتحاد شبيبة الثورة في تأمين مناخ مناسب وبينية قوية لتهيئة مشروع الاعلامي الشاب كون الشاب أساس المجتمع وهو القادر على بناء وطنه وفي نهاية الحديث استمع عضو قيادة الاتحاد إلى مداخلات المشاركين الشباب والتي تركزت على الاعلام الكتروني ومايقوم به بعض المواقع الإلكترونية من تشويه لحقيقة مايحدث في سورية وسبل تطوير أدواتنا الاعلامية للتصدي لهذه الحملة , وما هو دور الشباب في التصدي لهذه الحملة الاعلامية التي تشن ضد سورية وشعبها , وقد أجاب عضو قيادة الاتحاد على كافة المداخلات والتساؤلات .. 

هذا وقد حضر اللقاء السيد محمد الشيخ حسين أمين فرع الشبيبة بحلب والسيد أحمد دهان عضو قيادة الفرع رئيس مكتب المعلوماتية والإعلام وأحمد مصعب شيخه أمين رابطة جول جمال وأعضاء قيادة الرابطة .. وحول هذه اللقاء أجرينا الاستطلاع التالي مع المشاركين الشباب وأعضاء لجنة الصحفيين الشباب للرابطة .. 

فنر حسن قالت عن الدورة واللقاء : الدورة متنوعة وجيدة وقد جاءت في الوقت التي تتعرض له سورية لحملة إعلامية ضخمة مدعومة من جهات معادية لسورية .. وذلك من خلال بعض المواقع الكترونية فكانت هذه الدورة وللقاء الممتع مع السيد فريد ميليش عضو قيادة الاتحاد لكي نتعلم كيف نستطيع أن نرد على هذه الحملة الاعلامية ودورنا كشباب في التصددي لها والتوعية .. 

السيد فاتح جوهر أكد بأن اللقاء اتسم بالشفافية والصراحة وكان غني ومفيد للمشاركين الشباب وبالأخص إن ما تشهده سورية اليوم من حملة إعلامية معادية بحاجة لدعم الشباب فلا يوجد أحد منا لايعرف ماتقوم به المواقع الكترونية , وجاء حديث السيد فريد ميليش رئيس مكتب الإعلام والبحوث المركزي شامل وتطرق للإعلام الكتروني والتضليل الإعلامي الذي تقوده قنوات الفتنة .. 

الطالبة روزا أحد المشاركات بالدورة تحدثت عن انطباعها في اللقاء الحواري قائلة : بصراحة اللقاء كان متنوع وشامل وقد أضاف الكثير من المعلومات التي كنت اجهلها حول الإعلام الكتروني .. أشكر السيد فريد ميليش عضو قيادة الاتحاد على اللقاء الحواري المفيد ولجنة الصحفيين الشباب في الرابطة على هذه الدورة المفيدة . 

الطالب أحمد أغيد مشارك بالدورة : إن هذا اللقاء أضاف الكثير من المعلومات لدي وقد أجاب السيد عضو قيادة الاتحاد على تساؤلاتي بكل صراحة وشفافية ومنطقية لم أكن أتوقعها .. اشكر قيادة الرابطة وإدارة الدورة على ما قاموا به من جهود لتنفيذ الدورة وأتمنى أن تكون هناك لقاء أكثر بين القيادات والشباب .. 

اما السيد محمد براء برو مدير الدورة : أكد أنه كان سعيداً بهذا اللقاء الذي كان صلة وصل بين القيادة والشباب والسيد فريد ميليش عضو قيادة الاتحاد أعطى من خلال اللقاء جواً مميز واتصف بالصراحة والمصداقية والتفاعل التي تعودنا عليها من قيادات منظمتنا , والدورة تهدف لتجهيز كادر إعلامي شاب قادر على التصدي للحملة التي تشن ضد سورية وجاءت ضممن خطة قيادة الاتحاد لمشروع اعلامي شاب ..في النهاية اشكر الرفيق فريد ميليش رئيس مكتب الاعلام والبحوث العلمية على لقائه الرائع وتوصيله للشباب مخاطر الاعلام ومايحدث الان في سورية .. 

لقاء مع الكوادر القيادية لشبيبة حلب

ومن جانب أخرى عقد السيد فريد ميليش عضو قيادة اتحاد شبيبة الثورة اجتماعاً مع قيادات روابط شبيبة حلب بحضور السادة أمين وأعضاء قيادة الفرع , حيث تحدث عن آخر المستجدات والأوضاع التي تمر فيها سورية , لا سيما الهجمة الشرسة ومحاولات التضليل الإعلامي التي تقوم به قنوات الفتنة العبرية الناطقة بالعربية .. 

وأشار السيد ميليش للدور الذي تقوم به منظمة اتحاد شبيبة الثورة من خلال وعيها لمسؤوليتها تجاه السعي لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد , حيث أن المنظمة تعمل في أوساط جيل الشباب لتكون معبرة عن أدائهم وطموحاتهم , وستبقى جزء من نهج ومبادئ وقيم حزب البعث العربي الاشتراكي وفية لأمينه القطري السيد الرئيس بشار الأسد , كما نوه إلى أن سورية تمر هذه الأيام بمحاولات لتشويه عراقتها وتاريخها تستهدف الوطن والمواطن من خلال الأعمال التخريبية التي تقوم بها مجموعات إرهابية لا تمد لا بالدين ولا بالوطن بأي صلة كانت .. 

واستمع السيد ميليش في نهاية لقاءه من قيادة الفرع وقيادات روابط شبيبة حلب إلى آخر الأحداث والتطورات التي تمر بها المحافظة , بالإضافة للبرامج التنفيذية والخطط والرؤى التي تستهدف الارتقاء بعمل المنظمة وفق الواقع الحالي .. 

بواسطة
إعداد : عبد الرحمن بسوت / عدسة : ماهر أقرع
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى