شباب وتعليم

جامعة دمشق تعلن عن بدء قبول طلبات مفاضلة الالتحاق بالماجستير

أصدرت وزارة التعليم العالي اليوم نتائج مفاضلة الطلاب المعوقين جسميا للعام الدراسي 2010-2011.
وأوضحت الوزارة أن تسجيل الطلاب يبدأ اعتبارا من 1-9-2010 وحتى 21-10-2010 مشيرة إلى أنه يمكن الإطلاع على النتائج على موقع وزارة التعليم العالي على شبكة الأنترنت.

من جهة أخرى بدأت جامعة دمشق قبول طلبات المفاضلة للالتحاق بدرجات الماجستير التعليم العام والتعليم الموازي في مختلف كلياتها ومعاهدها العليا للعام الدراسي 2010-2011.

واشترطت الجامعة في إعلانها للقيد في الماجستير ضرورة نجاح المتقدم في امتحان اللغة الأجنبية وموافقة الجهة التي يعمل لديها إذا كان موظفا وأن يكون حاصلا على الدرجة الجامعية الأولى بمرتبة جيد على الأقل موضحة أن الطلاب الذين يحملون شهادات جامعية غير سورية
لا يعتبرون مقبولين ما لم تتم معادلة الشهادات التي يحملونها.

وأجازت الجامعة قبول الطلاب السوريين خريجي المعاهد العليا السورية والجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية للقيد في درجة الماجستير في الجامعات الحكومية وفق شروط منها أن تكون الإجازة صادرة عن معهد أو جامعة معتمدة وأن تكون الشهادة الثانوية للطالب متوافقة مع درجة الإجازة وفق القواعد المطبقة في الجامعات الحكومية السورية وألا يقل المعدل العام في درجة الإجازة عن 70 بالمئة.

وسيتم القبول على أساس التعليم الموازي وتتم المفاضلة بين المتقدمين على المقاعد المخصصة في كل اختصاص وبما يتناسب مع أعداد المتقدمين وبما لا يزيد على خمسة بالمئة من مجموع المقاعد.

ولفتت الجامعة في إعلانها إلى أن جميع المتقدمين سيخضعون لاختبارات كتابية للقبول في الدراسات العليا على أن تجرى هذه الاختبارات بإشراف الكلية أو المعهد وفي موعد يعلن عنه لاحقاً وتعطى نسبة 50 بالمئة لعلامة الاختبار و50 بالمئة لمعدل الإجازة للتفاضل بين المتقدمين.

ويستمر تقديم الطلبات إلى قسم شؤون الطلاب في الكليات والمعاهد العليا المختصة لغاية التاسع من الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى