أخبار الرياضة

فوزان لإنتر وميلان وروما يكتفي بالتعادل

استعاد إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه أودينيزي 3-2 يوم الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وواصل ميلان مطاردته بفوزه على ضيفه اتالانتا 3-1.
وعزز إنتر ميلان موقعه في الصدارة برصيد 58 نقطة مقابل 54 لميلان.
أودينيزي-إنتر ميلان

في المباراة الأولى على ملعب "فريولي" في اوديني، استعاد إنتر ميلان نغمة الانتصارات بعد 3 تعادلات متتالية أمام بارما 1-1 ونابولي وسمبدوريا بنتيجة واحدة صفر-صفر.

ويعتبر فوز إنتر ثمينا لأنه جاء في غياب 4 لاعبين أساسيين بسبب الإيقاف هم الأرجنتينيان والتر صامويل واستيبان كامبياسو والكولومبي ايفان كوردوبا والغاني سولي علي مونتاري بالإضافة إلى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الموقوف 3 مباريات بسبب شتمه طاقم تحكيم مباراة فريقه الأخيرة أمام سمبدوريا.

وكان اودينيزي البادئ بالتسجيل عبر سيموني بيبي في الدقيقة الثانية، لكن إنتر ميلان رد بقوة بثلاثة أهداف لماريو بالوتيلي (5) والبرازيلي دوغلاس مايكون (21) والأرجنتيني دييغو ميليتو (45) رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وقلّص انطونيو دي ناتالي الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 52 معززاً موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 19 هدفاً.
ميلان و اتالالنتا

في الثانية، لم يجد ميلان أي صعوبة للتغلب على اتالانتا بفضل ثنائية لنجمه البرازيلي الكسندر باتو الذي رفع رصيده إلى 12 هدفا هذا الموسم.

ومنح باتو التقدم لميلان في الدقيقة 30 من تسديدة على الطائر داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية لماسيمو امبروزيني ارتدت من القائم الأيسر وعانقت الشباك (30)، ثم أضاف الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية من مواطنه رونالدينيو داخل المنطقة فراوغ الحارس اندريا كونسيلي وحاول المدافع توماس مانفريديني إبعادها فارتطمت بباتو وعانقت الشباك.

وقلص التشيلي خايمي فالديز الفارق لاتالانتا في الدقيقة 56. وحصل ميلان على ركلة جزاء في الدقيقة 60 انبرى لها رونالدينيو فارتدت إلى ماركو بوريلو الذي تابعها داخل المرمى (61).
نابولي-روما

أهدر روما الثالث فوزا في المتناول على مضيفه نابولي وسقط في فخ التعادل 2-2.

وتقدم روما بهدفين للبرازيلي جوليو باتيستا (59 من ركلة جزاء) والمونتينيغري ميركو فوسينيتش (65)، لكن نابولي رد بهدفين للأرجنتيني جرمان غوستافو دينيس (75) والسلوفاكي ماريك هامسيك (90 من ركلة جزاء).

مباريات أخرى
حقق بارما فوزا صعبا على ضيفه سمبدوريا بهدف وحيد سجله كريستيان زاكاردو في الدقيقة 54.

وانتزع بولونيا فوزا ثمينا من مضيفه جنوى 4-3. وسجل الهندوراسي دافيد سوازو (8 و38) وجوسيبي سكولي (18) أهداف الخاسر، وانطونيو بوسكي (11) والبرازيلي مارتينز بولزان ادايلتون (28 و56 و79 من ركلة جزاء) أهداف الفائز.

وأنعش سيينا صاحب المركز الأخير آماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه ليفورنو بهدفين لايمانويلي كالايو (79) وماسيمو ماكاروني (90) مقابل هدف لكريستيانو لوكاريلي (11 من ركلة جزاء).

بواسطة
زياد بصمه جي
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى