سياسية

مقتل اربعة شرطيين في مكمن قرب قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة

قتل اربعة شرطيين بالرصاص في مكمن نصب لهم الاحد في مقهى قرب قاعدة عسكرية للقوات الجوية في ولاية واشنطن (شمال غرب الولايات المتحدة)
لأسباب
لم تعرف بعد، وفق ما افاد مصدر في الشرطة.
واعلن المتحدث باسم شريف مقاطعة بيرس، اد تروير ان الشرطيين كانوا جالسين الى طاولة قبل ان تصلهم طلبيتهم عندما دخل مشتبه واحد على الاقل الى المقهى واطلق النار عليهم في حوالى الساعة 8,15 بالتوقيت المحلي (16,15 ت غ).
وقال تروير بعد اطلاق النار الذي وقع قرب قاعدة ماكشورد في تاكوما على بعد 56 كلم من سياتل "اننا امام شخص دخل بنية واضحة لاطلاق النار على اربعة شرطيين وقتلهم جميعا".
ولم يفصح المتحدث عن هوية الضحايا واكتفى بالقول انهم امضوا مسيرتهم المهنية في شرطة الولاية. وذكرت وسائل الاعلام المحلية ان الشرطيين الاربعة -ثلاثة رجال وامرأة- كانوا يرتدون الزي الرسمي وسترات واقية من الرصاص عندما قتلوا.
وقال ان السلطات تعتقد انهم كانوا مستهدفين، من دون ان يوضح ما قد تكون دوافع المشتبه بهما، في حين لم يتعرض العاملون في المقهى ولا الزبائن الاخرون لاطلاق نار.
وتابع تروير "لا شك في ان ما حصل كان مكمنا. كان هناك خادمان وبعض الزبائن. ولم يصب اي منهم ولا كان هدفا لاطلاق النار"، مضيفا ان الامر لم يكن عملية سرقة. وقال ايضا "لم تحصل سرقة. وصل مطلقا النار وفتحا النار على الشرطيين الاربعة". واوضح انه اثناء اطلاق النار، كان الشرطيون يعملون على كمبيوتراتهم النقالة.
واوضح المتحدث ايضا "كانوا سيتلقون طلبيتهم. وكانوا في صدد الاستعداد الاجتماع لدراسة اوراق ادارية وجدول اعمالهم، انه اجراء عادي".
وذكرت الشرطة ان شخصا واحدا اطلق النار على ما يبدو، لكن المحققين "يبحثون عن شخص آخر ايضا".
وقال تروير ايضا في تصريح صحافي ان المشبوه "رجل اسود في العشرين او الثلاثين من عمره". واضاف "دخل المقهى حاملا سلاحا يدويا واطلق بضع رصاصات ولاذ بالفرار". واشارت الشرطة ايضا الى ان مطلق النار كان يرتدي ثيابا رثة وهرب جريا على الاقدام.
واضاف المتحدث "نأمل جميعا في ان يكون احد سمع او رأى شيئا، او ان نتعرف الى شخص يعرف هذا الرجل". وعرضت الشرطة مكافأة قيمتها 10 الاف دولار عن كل معلومة تؤدي الى اعتقال مطلق النار.
وتقول وسائل الاعلام المحلية ان الشرطة واجهت متاعب في الفترة الاخيرة مع عصابات في هذا الحي، لكن المتحدث استبعد ان يكون اطلاق النار مواجهة مع احد افراد عصابة.
واشار تروير الى ان "قيام احد افراد عصابة بعمل مماثل امر استثنائي في الواقع". وقال ان "العصابات لن تكون راضية عن مثل هذا التصرف، لان ذلك يسلط الاضواء عليها، وهذا ما لا تريده. ونحن لا نسير في هذا الاتجاه".
ويأتي اطلاق النار هذا بعد بضع عمليات اطلاق نار وقعت هذا الشهر في الولايات المتحدة، ومنها تلك التي وقعت في قاعدة فورت هود العسكرية (تكساس، جنوب) واسفرت عن 13 قتيلا و42 جريحا. واعرب حاكم ولاية واشنطن كريس غريغوار عن "صدمته" للحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى