أخبار البلد

الصحة المدرسية تؤكد عدم إغلاق أي مدرسة وعدم تسجيل أي إصابة بأنفلونزا الخنازير بين الطلاب

أكد الدكتور عبد العزيز النهار مدير الصحة المدرسية أنه لم يتم حتى تاريخه تسجيل أي إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير بين طلاب المدارس ولم يتم إغلاق أي مدرسة.
وقال الدكتور النهار في تصريح لوكالة سانا إن هناك لجانا مشكلة من وزارتي التربية والصحة في جميع المحافظات تتابع بشكل يومي المدارس وتجيب على جميع الاستفسارات حول المرض وتشخيص أي حالة يشتبه بها.

وأشار مدير الصحة المدرسية إلى وجود كوادر من الصحة المدرسية والموجهين التربويين تقوم بجولات مستمرة على المدارس بهدف توعية الكادر التدريسي وتدريبه حول اكتشاف الحالات المرضية واتخاذ التدابير الوقائية من نظافة المدرسة بصورة عامة ونظافة الصفوف والمرافق بصورة خاصة.

ولفت الدكتور النهار إلى أن وزارة التربية اكدت في تعاميمها منذ بداية العام الدراسي على منع الباعة الجوالين من الوجود أمام المدارس وبيع الأطعمة المكشوفة والخضراوات والمشروبات غير المأمونة مشيرة إلى ضرورة التخلص اليومي من القمامة في المدارس وإخضاع العاملين في تحضير الأغذية للفحوص الدورية السريرية والمخبرية والتنسيق مع الجهات المعنية لإبعاد الحاويات عن المدارس.

كما أكد أهمية تعاون أولياء الأمور والأهالي مع الوزارة في نشر ثقافة النظافة بين التلاميذ وحثهم على غسل أيديهم باستمرار والتعاون مع المدرسة في حال ملاحظة ارتفاع حرارة وظهور الأعياء بإبقاء أبنائهم في المنزل مع الإكثار من شرب السوائل والتغذية الجيدة والاتصال بالمدرسة لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى