سياسية

مقتل 13 وجرح المئات بزلزال عنيف ضرب إندونيسيا

قال مسؤولون إن 13 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم، وجرح المئات، بعد ضربت هزة أرضية عنيفة، بلغت قوتها المبدئية 7.9 درجة بمقياس ريختر، إندونيسيا الأربعاء.
وقال رستم باكايا رئيس مركز الأزمات في وزارة الصحة الإندونيسية، إن القتلى سحقوا تحت أنقاض المباني التي هدمها الزلزال، بينما تضرر المئات جراء ذلك.

ودفعت الهزة، التي يقع مركزهاعلى بُعد 33 ميلاً من منطقة "بادانغ" في جزيرة سومطرة، المسؤولين لإصدار نشرات مراقبة تحذّر من تسونامي في عدد من الدول المجاورة،
 
وقال "مركز المسح الجيولوجي" الأمريكي إن قوة الهزة بلغت 7.9 درجة.

وأصدر مركز "NOAA" الأمريكي نشرة لمراقبة تسونامي في إندونيسيا، والهند وتايلاند وماليزيا، إلا أنه لم يشر إذا ما أحدثت الهزة مباشرة موجات مد عاتية.

وتأتي هزة إندونيسيا بعد أقل من أربعة وعشرين من أخرى عنيفة ضربت "جزر ساموا" وتونغا"، علماً أنها الثانية التي تضرب إندونيسيا خلال سبتمبر/أيلول الجاري.

وأوقع زلزال ضرب مدينة سيانجور الإندونيسية، بقوة 7 درجات، في الثالث من الشهر الحالي، أكثر من 57 قتيلاً، كما أدى إلى انهيار عدة مبان في مدينة تاسيكماليا في جاوة.
advertisement

وكانت سلسلة زلازل قوية قد ضربت السواحل الغربية لجزيرة "سومطرة" الإندونيسية في منتصف أغسطس/آب الماضي، استمرت أكثر من عشر دقائق، مسببة حالة من الهلع بين السكان.

وذكر مركز الرصد الجيولوجي الأمريكي آنذاك أن قوة الزلازل تراوحت بين 6.7 درجة و4.7 درجة على مقياس ريختر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى