أخبار البلد

مسيـرة حاشـدة فـي مخيـم اليرمـوك بدمشـق احتفـاء بانتصـار المقاومـة

نطلقت في مخيم اليرموك بدمشق أمس مسيرة شعبية حاشدة احتفاء بانتصار المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي الإجرامي الذي استهدف أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع.
وجاب المشاركون في المسيرة بعد صلاة الجمعة شوارع مخيم اليرموك حاملين الإعلام السورية والفلسطينية ومرددين هتافات تعبر عن اعتزازهم بانتصار المقاومة الفلسطينية وبسالة مقاوميها وصمود أبنائها وتستنكر إغلاق المعابر واستمرار الحصار على قطاع غزة.

وقال ابراهيم الشهاب رئيس اتحاد المعلمين الفلسطينيين في سورية في تصريح لوكالة سانا إن هذه المسيرة الجماهيرية تأتي استمراراً للمسيرات الشعبية التي نظمها أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج للتعبير عن ابتهاجهم بانتصار المقاومة الفلسطينية وتمجيداً لبسالة المقاومين وتضحياتهم في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب الشهاب بضرورة فك الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفتح المعابر وتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع داعياً الفصائل الفلسطينية إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان الاسرائيلي ونبذ الخلافات والانقسام.

من جانبه قال علي الحلبي عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في تصريح مماثل إن الجماهير الفلسطينية خرجت اليوم لتعبر عن دعمها لصمود غزة ومقاوميها البواسل مؤكداً أهمية تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة العدوان الإسرائيلي والعمل على بناء المؤسسات الفلسطينية على قاعدة الثوابت الفلسطينية.

بدوره أكد الدكتور ناظم مليحس رئيس اتحاد المهندسين الفلسطينيين أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة حققت النصر على العدو الإسرائيلي الذي فشل في تحقيق أهدافه ومآربه خلال عدوانه الإجرامي على أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع.

من جهته قال خالد أبو صالح عضو حركة الجهاد الإسلامي إن هذه المسيرة تأتي تعبيراً عن تضامننا مع أهلنا في قطاع غزة واحتفاء بانتصار المقاومة الفلسطينية في غزة داعياً إلى وحدة الصف الفلسطيني ونبذ الخلافات.

وقال رافع الساعدي عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة إن الجماهير الفلسطينية خرجت اليوم في استفتاء جماهيري كبير لتقول نعم للمقاومين ولانتصار المقاومة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد الساعدي أن المقاومة هي الخيار الوحيد للشعب الفلسطيني لاسترجاع أرضه واستعادة حقوقه المغتصبة وبناء دولته الفلسطينية المستقلة.

وقال غسان ناجي أحد المشاركين في المسيرة إن مشاركتنا في مسيرة اليوم تأتي تعبيراً عن تضامننا مع أهلنا في غزة وتقديراً لصمود وتضحيات المقاومين وانتصار المقاومة الفلسطينية على العدو الإسرائيلي.

وشارك في المسيرة ممثلو الفصائل الفلسطينية والمنظمات والاتحادات المهنية والنقابية والفعاليات الاجتماعية والثقافية وحشد كبير من المواطنين.

بواسطة
dexter

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى