أخبار الرياضة

برشلونة يجتاز اشبيلية .. و خيتافي يستعرض أمام الريال

نجح فريق برشلونة في تخطي أول اختبار صعب أمام مضيفه اشبيلية بهدفين دون رد في اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر ليحلق بصدارة الدوري الاسباني منفردا.
ويواجه الفريق الكتالوني (32 نقطة) سلسلة قوية من المباريات بدأت بالفريق الاندلسي (24 نقطة) ثم فالنسيا ثم ريال مدريد ثم فياريال.

وحصل إيتو على بطاقة صفراء لمضايقته حارس مرمى اشبيلية ليرتفع رصيده من البطاقات الى الرقم 4 ليغيب عن لقاء فريقه القادم أمام فالنسيا، كما تعرض لويس فابيانو للطرد بسبب تدخله العنيف على لاعب وسط برشلونة سيرجيو بسكويتس.

سجل أهداف اللقاء، صامويل إيتو في الدقيقة الثالثة، وميسي في الدقيقتين 78 و93 من عمر المباراة.

بداية المباراة جاءت حذرة من كلا الفريقين، وظهرت بوادر الهجمات عندما سدد إيتو كرة قوية في الدقيقة 8 ولكن المدافع تصدى لها لترتطم به وتذهب بعيدا.

رد بعدها لويس فابيانو من تسديدة خطيرة من داخل المنطقة ولكن الكرة مرت فوق القائم في الدقيقة 9.

سيطر البارسا على مجريات اللعب بشكل كبير ولكن هجمات اشبيلية اتسمت بالخطورة نوعا ما.

والتقط الكاميروني إيتو كرة تائهة من خطأ دفاعي من داخل المنطقة وسدد بقوة بوجه قدمه الخارج في "المقص" الأيسر لحارس مرمى اشبيلية معلنا عن الهدف الأول في الدقيقة 20.

وأضاع فابيانو انفرادا بعدما سدد كرة أرضية على يمين الحارس فيكتور فالديز ولكن إلى خارج الملعب في الدقيقة 24، وعلى الجانب الأخر سدد إيتو كرة قوية ولكن الحارس تصدى لها بمهارة وانطلق ميسي للحاق بها ولكنها انتهت في أقدام مدافعي الفريق الأندلسي.

وتدخلت العارضة لتنقذ البارسا من هدف التعادل بعدما اعترضت تسديدة فريدريك كانوتيه المنفرد داخل المرمى لترتد وتسدد بالرأس مرة أخرة ولكن هذه المرة وصلت لفالديز بسهولة.

ومع بداية الشوط الثاني، سيطر البلوغرانا على منتصف ملعب أصحاب الأرض في ظل التكتل الدفاعي للاعبي اشبيلية، حيث سنحت فرصة للبرازيلي الفيس من تسديدة ثابتة تصدى لها الحارس وأخرجها إلى الركنية.

وراوغ ميسي – كعادته – الدفاع بالكامل لتنتهي الكرة بتسديدة ضعيفة للغاية من هنري، وكرر ميسي انطلاقته ومر من أكثر من لاعب وسدد ولكن الحارس تصدى للكرة بمهارة في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 79، تسلم ميسي الكرة بمهارة فائقة وسدد كرة رائعة حظيت بمشاهدة الحارس وهي تدخل الشباك.

وكاد الكاميروني أن يعلن عن الهدف الثالث بعدما مهد له ميسي الكرة ببراعة ولكن إيتو سدد بعيدا عن المرمى بغرابة.

وفي الدقيقة 93، أرسل هليب تمريرة سحرية للموهوب ميسي لينفرد بالحارس ويجتازه ويسدد بدقة خارقة للعادة في المرمى الخالي تماما.

و قدم خيتافي استعراضا كرويا اكتفى من خلاله بثلاثة أهداف في مرمى ريال مدريد مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جرى بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من الدوري الاسباني السبت.

وبهذه النتيجة يتوقف رصيد الفريق الملكي عند النقطة 26 بالمركز الثاني مؤقتا وفي انتظار باقي نتائج الأسبوع يوم الأحد فيما ارتقي خيتافي للمركز التاسع برصيد 19 نقطة.

افتتح خيتافي المباراة بهدف خاطف في الدقيقة الثالثة من رأسية صاروخية لخوان البين بعدما أرسل له خايمي غافيلان عرضية رائعة من الجانب الأيسر بعد مجهود وفير.

واستغل خيتافي حماسه الشديد عقب تسجيله الهدف وضغط بكل قوته على مرمى كاسياس ونجح في تشكيل خطورة كبيرة عليه من خلال الاستفادة بالأطراف والعرضيات المميزة.

وظهرت الخطورة الكبيرة على مرمى حارس خيتافي عندما سدد راؤول في منطقة الست ياردات ولكن الحارس تألق وتصدى للكرة بمهارة في الدقيقة16.

وسدد ميشيل سالغادو كرة قوية ولكنها مرت فوق العارضة بميليمترات، ورد خيتافي على الفوز بهجمة مرتدة عن طريق سولدادو ولكنه تعرض لعرقلة واضحة من سيرجيو راموس إلا أن الحكم أمر باستئناف اللعب بغرابة شديدة قبل ان يتعرض لاعب آخر من خيتافي في الدقيقة 20 لعملية جذب من الحارس كاسياس من الخلف اثر كرة مشتركة ولكن الحكم لم يحرك ساكنا.

وعلى نفس وتيرة الشوط الأول، انطلق البين من الجانب الأيسر بعد اطلاق الحكم صافرته بدقيقيتن بسرعته واخترق المنطقة وسدد قوية على يمين كاسياس الذي اخطأ في توقع الكرة.

ورد سافيولا على الفوز بتسديدة رائعة في "المقص" الأيسر من تمريرة حريرية مهدها له غوتي من على حدود المنطقة.

وأنقذ القائم الأيسر لكاسياس كرة محققة كادت ان تعلن عن الهدف الثالث ولكن الكرة لحسن الحظ ارتدت في ايدي حارس منتخب اسبانيا في الدقيقة 62

وفي الدقيقة 81 ومن إحدى هذه الهجمات تصل كرة طولية مرسلة من الدفاع إلى ألبين الذي انطلق في الجهة اليمنى ومرر كرة أرضية إلى المهاجم النيجيري إكتشوكو أوتشي الذي لم يتوانى في تسديدها مباشرة في المرمى محرزاً الهدف الثالث لخيتافي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى