أخبار الرياضة

بايرن يسعى لتلميع صورته على حساب ليون

تبرز قمة المجموعة السادسة بين بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وضيفه ليون بطل فرنسا الثلاثاء على ملعب “اليانز ارينا”، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث سيكون الفريق البافاري أمام مهمة صعبة لتبييض صورته المهتزة محلياً.
وإذا يبدو ليون قلقاً لكثرة الإصابات في صفوفه وأبرزها تلك التي طالت قائده صانع الألعاب البرازيلي جونينيو وهدافه كريم بنزيمة، فإن بايرن لديه الكثير للقلق بشأنه بسبب عدم بلوغه المستوى المنتظر منه هذا الموسم والدليل أنه مني بخسارتين متتاليتين في الدوري المحلي أمام فيردر بريمن وهانوفر على التوالي.

ورغم تسجيله عودة ناجحة إلى المسابقة القارية بفوزه على ستيوا بوخارست الروماني 1-صفر في الجولة الأولى، فإن فريق المدرب يورغن كلينسمان لا يبدو بعيداً عن سقطة جديدة أمام فريق قوي مثل ليون الذي تعادل في مباراته الأولى مع فيورنتينا الايطالي 2-2 بعد تخلفه بهدفين.

ويقول مدير بايرن اولي هونيس: "ستكون مباراة ليون اختباراً حقيقيا بالنسبة لنا لمعرفة مستوانا على الصعيد الأوروبي، ونأمل أن نجد توازننا وبالتالي تقديم أفضل مما حققناه في الدوري أخيراً".

وكان كلينسمان قد أراح غالبية لاعبيه الأساسيين عشية اللقاء أمام ليون وعلى رأسهم الهداف الإيطالي لوكا طوني وتوأمه في خط الهجوم ميروسلاف كلوزه، في الوقت الذي يتوقع فيه أن يلعب العائد من الإصابة الفرنسي فرانك ريبيري أساسياً للمرة الأولى هذا الموسم.

من جهته، يحوم قلق مدرب ليون كلود بوييل حول إمكان استعادته خدمات جونينيو للمواجهة المرتقبة، وهو الذي غاب عن مباراة الفريق الأخيرة أمام نانسي (2-1)، والتي شهدت أيضاً خروج بنزيمة مصاباً، لكن الأخير سيكون جاهزاً لمواجهة بايرن.

ويبدو بطل فرنسا في المواسم السبعة الماضية، في حالة مميزة بفضل بنزيمة تحديداً الذي قاده إلى الابتعاد في الصدارة عن منافسيه محلياً بخمسة انتصارات من ست مباريات.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزيرة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى