ثقافة وفن

مؤسسة دبي للإعلام تكرم صراع على الرمال و الحوت

قررت مؤسسة دبي للإعلام تكريم اعمال درامية سورية لاقت رواجاً وحضوراً في العالم العربي خلال شهر رمضان الحالي وخاصة ما عرض منها على فضائيتي دبي وسما دبي.
حيث قال بيان صادر عن مؤسسة دبي التي يزور فريق عمل منها سورية حالياً: إن مؤسسة دبي تقوم بجولة في كل من الكويت وسورية ومصر لتكريم الفنانين البارزين الذين ساهموا في هذه المسلسلات الدرامية وخاصة «صراع على الرمال»، وهو ملحمة بدوية قدم فكرته وأشعاره كما نسج الكثير من جوانبه خيال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي. وقال البيان: إن تجربة صراع على الرمال تجربة إنتاجية متطورة وهو يعرض حالياً على قناتي دبي وسما دبي حيث اعتمدت هذه التجربة الإنتاجية على أحدث التقنيات العالمية والخبرات الخاصة. وتدور أحداث العمل في الصحراء مطلع القرن الثامن عشر، وتنسج مصائر أشخاص مختلفين يجمعهم الحب وتفرقهم الحرب، وهو من إخراج الفنان السوري حاتم علي، وتمثيل تيم حسن، وصبا مبارك، ومنى واصف، وعبد المنعم عمايري وكذلك باسل خياط ورنا أبيض وزيناتي قدسية وغيرهم.

كما من المقرر أيضاً تكريم فريق عمل مسلسل الحوت الذي تدور أحداثه في الساحل السوري فترة الانتداب الفرنسي، وهو من تأليف كمال مرة وإخراج رضوان شاهين، ويشارك فيه نخبة من نجوم الدراما السورية مثل سلوم حداد وبسام كوسا وخالد تاجا ولورا أبو أسعد وريم علي وأندريه سكاف ونضال سيجري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى