ثقافة وفن

اللجوء للملك عبدالله لوقف عرض “سعدون العواجي”

رغم مرور اربعة أيام منذ بدء عرضه، ما زالت المساعي والجهود تبذل بكثافة من قبل شيوخ القبائل لإيقاف عرض مسلسل ” سعدون العواجي”، على قناة أبو ظبي الفضائية، والتي لا زالت مصرة على الاستمرار في عرضه.
حيث وصلت عشرات من البرقيات خلال هذا الأسبوع للديوان الملكي السعودي، تطالب بتدخل الحكومة السعودية لوقف العمل، بوصفه هدم للمشروع السعودي الداعي إلى المحبة والاخوّة.

حتى أن الشيخ صالح الأمعط العواجي ، وفقا لما اوردت المصادر ، وهو احد مشائخ عنزة وعلى صلة قرابة بسعدون العواجي الذي يدور حوله المسلسل، قدم خطابا مفصلا للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، والأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد وعدد من أمراء الأسرة الحاكمة، وشرح لهم الأضرار التي ستنجم عن هذا المسلسل، الذي يتحدث عن حقبة انتهت منذ أيام الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، مؤسس المملكة السعودية، وأن إعادة فتح هذه الملفات ليس له سوى هدف واحد، وهو الكسب المادي عن طريق اللعب على أوتار القبائل وإثارة المشاكل بينها بحسب الخطاب.

كما ذكر أن هناك توجها من قبل 10 من شيوخ شمر، ومثلهم من شيوخ عنزة، لأن يقوموا اليوم أو غدا على أبعد تقدير، بزيارة الملك عبدالله، والطلب منه التدخل لوقف المسلسل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى