أخبار الرياضة

زينيت يسحق بايرن بالاربعة ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الاوروبي

وجه فريق زينيت سان بطرسبورج الروسي لطمة قوية إلى ضيفه بايرن ميونيخ الالماني وأطاح به من كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعدما ألحق به هزيمة ثقيلة ومهينة 4/صفر اليوم الخميس في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.
وفجر زينيت المفاجأة بتأهله للمباراة النهائية للبطولة بالفوز 5/1 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب على بايرن الذي كان المرشح الاول للفوز بالبطولة. وكان الفريقان قد تعادلا 1/1 ذهابا في ميونيخ.

وواصل زينيت بذلك مفاجآته أمام الاندية الالمانية في البطولة الحالية حيث سبق له الفوز على باير ليفركوزن الالماني في دور الثمانية 4/1 في عقر داره وخسر منه صفر/1 في سان بطرسبورج.
وافتتح بافل بوجربنياك التسجيل لاصحاب الارض بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة ليضاعف من صعوبة المهمة على بايرن وأضاف كونستانتين زيراينوف الهدف الثاني في الدقيقة 40 .
وفي الشوط الثاني أضاف سان بطرسبورج هدفين آخرين سجلهما فيكتور فايزولين وبوجربنياك في الدقيقتين 53 و73 على الترتيب.

ويلتقي زينيت في المباراة النهائية بمدينة مانشستر الانجليزية يوم 14 أيار/مايو الحالي مع الفائز من المواجهة الاخرى في الدور قبل النهائي والتي تجمع بين فيورنتينا الايطالي ورينجرز الاسكتلندي حيث يلتقيان إيابا اليوم في فلورنسا بإيطاليا.

وحجز زينيت بقيادة مديره الفني الهولندي ديك أدفوكات مكانه في النهائي للمرة الاولى في تاريخ الفريق بينما تبددت آمال بايرن في الفوز باللقب الاوروبي السابع رغم فوزه بلقب كأس ألمانيا واقترابه بشكل شبه نهائي من الفوز بلقب الدوري الالماني (بوندسليجا).
والهزيمة التي مني بها بايرن اليوم على استاد بتروفسكي هي الاكبر في تاريخ مشاركات الفريق الاوروبية منذ 31 عاما.

بواسطة
PASSWORD
المصدر
kooora.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى