ثقافة وفن

ميادة الحناوي تطلب من الرويشد أن يتعلم من الجسمي

واصلت المطربة السورية ميادة الحناوي مسلسل الرد على التصريحات الأخيرة للمطرب الكويتي عبد الله الرويشد. وقالت “أشعر بالخجل من أن أرد على فنان مثله يفتقد أبجديات الفن، وينشز كثيرا في أغانيه”. وأضافت إنه يحتاج الى طبيب نفسي بعد فشل ألبوميه الأخيرين
في الوقت نفسه طالبته بأن "يتعلم من الجسمي الذي لم يبلغ عمره الفني أكثر من ست سنوات، ووضع له بصمة في جميع أنحاء الوطن العربي، في حين لم يستطع الرويشد -حسب قولها- الوصول إلى بعض البلدان العربية.

وحسبما ذكرت الmbc  تساءلت المطربة السورية لماذا لا يتعلم الرويشد من الفنانين طلال مداح، ومحمد عبده، وعبد المجيد، وراشد؛ الأخلاق وفن التعامل مع الإعلام ومع الجمهور؟ مفندة ما وصفته بأنه "ادعاء" منه بأن الموسيقار المصري الراحل محمد عبد الوهاب لم يقتنع بها لإعطائها أغنية "في يوم وليلة".

وقالت "كنت خلال تلك الفترة أرغب في العودة إلى سوريا من أجل ظروف والدي الصحية، وكان عبد الوهاب يلح علي من أجل غنائها، وقد دفع أحد أثرياء الخليج مبلغ نصف مليون دولار لعبد الوهاب من أجل أن تغنيها الفنانة الجزائرية وردة، وهو ما حدث بالفعل؛ إذ باعها عبد الوهاب بهذا المبلغ الكبير".

واستغربت المطربة السورية من حديث الرويشد عنها في أكثر من مناسبة، وقوله إنه لا تعجبه أغانيها، وكذلك إنه لا يسمعها، إذ قالت "أشعر بالخجل من أن أرد على فنان مثله يفتقد أبجديات الفن، وينشز كثيرا في أغانيه".

وأضافت أن الرويشد لم يسئ لي وحدي، بل تطاول بتصريحاته على كل من الشعراء والملحنين الذين شاركوني في أغنياتي، وقالت أتحدى الرويشد أن يقدم أغنية مثل أغنية "كان يا ما كان"، أو "فاتت سنة"، أو "أنا بعشقك".

وأضافت من يكون الرويشد حتى يقيم مطربة عاصرت العمالقة في الشعر والتلحين والفن أيضا، ولها تاريخ فني حافل على مدى سنوات طويلة!.

وقالت أنا لم ألتق به سوى مرة واحدة في استديو الموسيقار عمار الشريعي بعد أن تهجم علي في أحد لقاءاته التلفزيونية. إذ تفاجأت به قادما مع المنتج محسن جابر، واستغربت أنه جاء للسلام علي بعد اللقاء الذي شتمني فيه، وقد رفضت الالتقاء به بأسلوب مهذب؛ إذ طلبت أن أغني في الاستديو دون وجود أحد، وبعدها أصبح يتطاول علي في كل لقاء، وكان تصرفي معه بمثابة ردة فعل على تهجمه الدائم علي في كل مناسبة، وكان من المفترض أن يطوي تلك الصفحة، وإذا به يتهجم علي في برنامج "العراب"، ويقول إن ميادة وزنها زائد، ويتحدث بأسلوب سوقي لا يجب أن يتحدث به فنان رجل".

وتابعت ميادة هناك كثير من الفنانين لا يعجبونني، ولكنني لا أصرح في التلفزيون بعدم حبي لهم، مثلما صرح الرويشد الذي يبدو أنه يحتاج إلى طبيب نفسي، وخصوصا بعد فشل ألبوميه الأخيرين.

وأضافت هو يقول إنني أعيش على أمجادي الفنية، فلماذا لم يستطع الرويشد أن يغني كثيرا من أغاني ألبوميه الأخيرين في مهرجان "هلا فبراير" برغم أنه بين جمهوره الكويتي إلا أن ذلك لم يشفع له، وعاد ليغني من ألبوماته الماضية. أليس ذلك دليلا على اعتماده على أمجاده السابقة، وقد لاحظت ظهوره عبر معظم البرامج التلفزيونية، وفي العديد من القنوات لترويج ألبومه قبل الأخير، إلا أنه ألحقه بألبومه الأخير الذي كرس لفشل ألبومات الرويشد الأخيرة.

وحول توسط الرويشد لها لدى روتانا حتى تنتج لها قالت ميادة "أقول له مشكور على تلك الأخلاقيات وأنا لست في حاجة إلى واسطتك، ولو أردت الإنتاج لأنتجت لنفسي، ولكن الوضع الحاصل في الساحة الفنية حاليا لا يشجعني على تقديم أغنياتي؛ إذ اختلف الزمن، وأصبح من الصعب أن تجد أحدا يسمع للأغاني الطربية، كما في السابق، وأنا لدي 300 أغنية قدمتها في مسيرتي، كثير منها لم أطرحه عبر الكاسيت، وأبارك الرويشد حفلته الكبيرة التي لم يحضرها أكثر من 200 شخص في مهرجان قرطاج بتونس.

واختتمت ميادة بقولها "يبدو أن الرويشد بدأ مرحلة الشيخوخة، ولديه مشكلات نفسية، وأتمنى منه في ظل انحسار شهرته أن يبحث عن فنان في مستواه ويتهجم عليه، كما هو أسلوبه المعروف "خالف تعرف"، وأن يدع الفنانين الكبار الذين لن يستطيع الوصول إلى نصف شهرتهم، وليتعلم من الجسمي الذي لم يبلغ عمره الفني أكثر من 6 سنوات، ووضع له بصمة في جميع أنحاء الوطن العربي، في حين لم يستطع الرويشد -الذي لا يزال يجهل ضبط قراره وجوابه أثناء الغناء- من الوصول إلى بعض البلدان العربية.. ولماذا لا يتعلم من الفنانين طلال مداح، ومحمد عبده، وعبد المجيد، وراشد الأخلاق وفن التعامل مع الإعلام ومع الجمهور؟".

المصدر
صدى سوريا

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. واللة العضيم انة عبد اللة الرويشد افضل من اي فنان وميادة هذي واللة مااعرفلة اغنية والرويشد كثير منها قلبي معك احساس العالم مساكين دع الوشاة لمني بالشوق تصور المصلحة اعفيني تعال دنيا الولة للحين يافراقها مافي احد مرتاح البارحة ليل الليل الشوق والدمعة الاسامي واللة انة هذين الذي ذكرتوهن مش النص من الذي اعرفهن والرويشد غنى جميع الالوان ادخلو موقع غتية البارحة الرويشد كلمات وبتعرفو ومعة اكثر دويتو مع نوال وابو بكر ومحمد عبدة وعبد المجيد والجسمي ووديع الصافي والقابة افضل القاب رغم انة لا يحب الالقاب سفير الاغنية الخليجية سلطان الرومانسية فرعون الطرب وصاحب افضل صوت عربي من قبل محمد عبد الوهاب انا عمري 16 من اليمن

  2. اولااا عبدالله الرويشد فناان كبير ومعروف ومشهووور جدا وله جمهور كبير من كافه انحاء الوطن العربي وانسان بشوش وخلوق ومؤدب جدا جدا جدا .. لم اراه يسب او يشتم اي فنان رغم متابعتي للقاءاته دائما ومن المعروووف عن مياده الحناوي بانها دائما تختلق المشاكل مع الفنانين اما الان فنحن نطالبها كجمهور لعبدالله الرويشد بان تحترم نفسها و لا تتطاول على فنان عظيم مثل عبدالله الرويشد .. فهو افضل مطرب عربي كما وصفه الموسيقار محمد عبدالوهاب والبوماته مشهود لها بالنجاح والشهره واخيرا فالفنان عبدالله الرويشد محترم جدا و يلتزم حدددود الادب مع جميع الناس..
    جمهوووووووووور عبدالله الرويشد

زر الذهاب إلى الأعلى