أخبار الرياضة

كأس ألمانيا

الفرنسي الدولي فرانك ريبري يقود بايرن ميونخ إلى نصف نهائي كأس الأندية الألمانية إثر فوز صعب في لقاء ديربي مثير وساخن على غريمه اللدود ميونخ 1860 الذي يلعب في الدرجة الثانية. فولفسبورغ يبلغ نصف النهائي على حساب هامبورغ
في لقاء ديربي مثير وساخن قاد الفرنسي الدولي فرانك ريبيري فريقه بايرن ميونيخ لحسم مواجهة الدربي مع فريق الدرجة الثانية ميونخ 1860 عندما سجل له هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من الشوط الاضافي الثاني. وكان الوقت الاصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين. على ملعب "اليانتس أرينا" عانى بايرن ميونيخ الأمرين أمام ميونخ 1860 في لقاء الديربي رقم 204 بين الفريقين واحتاج الى ركلة جزاء احتسبت في الوقت الضائع من الشوط الإضافي الثاني بعد خطأ ارتكبه ماركوس ثوراندت ضد ميروسلاف كلوزه تسببت بطرده من الملعب وبفوز بايرن ميونخ بهدف ذهبي سجله ريبري. وكان بايرن الأفضل في الشوط الأول, إلا انه لم يهدد فعليا مرمى الحارس البديل فيليب تشاونر الذي حلّ في الدقيقة الـ 35 بديلاً عن الحارس الأساسي ميكايل هوفمان اذي اضطر لمغادرة الملعب بسبب الإصابة.
وبعد الاستراحة زجّ مدرب بايرن ميونيخ أوتمار هيتسفيلد بميروسلاف كلوزه بدلا من كروس في الدقيقة الـ 65 دون أن يطرأ أي تعديل على أداء الفريق الذي تعرض لضربة في الدقائق الست الاخيرة من الوقت الاصلي إثر طرد مهاجمه الإيطالي لوكا طوني بالبطاقة الصفراء الثانية. وبعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي احتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين. وكاد بايرن يخطف هدف التقدم في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الثاني، إلا أن رأسية البرازيلي لوسيو لامست العارضة. وفي الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الثاني تعادل الفريقان عدديا بعد طرد بنيامين شفارتس لحصوله على الإنذار الثاني. وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة قدم ثوراندت هدية لبايرن ميونخ بارتكابه خطأ ضد كلوزه احتسب الحكم على إثره ركلة جزاء لبايرن ميونخ ترجمها ريبري بنجاح إلى هدف منقذاً فريقه من هزيمة كانت قاب قوسين أو أدنى.

 

مارسلينيو يقود فولفسبورغ إلى المربع الذهبي

 

في لقاء آخر أجري ضمن منافسات الدور ربع النهائي فاز فريق فولفسبورغ على ضيفه هامبورغ بهدفين لهدف. وجاء هدف الفوز لفولفسبورغ بتوقيع نجمه البرازيلي مارسلينيو في الشوط الإضافي الثاني بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بهدف لمثله. بهذا الفوز يواصل فولفسبورغ حلمه ببلوغ النهائي في التاسع عشر من أبريل / نيسان في الملعب الأولمبي في برلين. وخاض هامبورغ المباراة بمشاركة صانع ألعابه الهولندي الدولي رفائيل فان دير فارت العائد إلى صفوف فريقه بعد تعافيه من افصابة. وكانت الفُرصة الأولى لهامبورغ، لكن ياروليم فشل في قهر حارس مرمى فولفسبورغ بنغاليو. وفي الدقيقة السابعة عشر احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفولفسبورغ أحرز منها الأسترالي غرافيتي هدف السبق لأصحاب الأرض.
وبعد الاستراحة كثف هامبورغ ضغطه على دفاع الخصم لينجح الهولندي الدولي رفائيل فان دير فارت في إدراك التعادل لفريقه في الدقيقة التاسعة والستين. وبعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي احتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين. وكاد Trochowski أن يُحرز هدف التقدم لهامبورغ، لكن الكرة لم تعرف طريقها إلى مرمى الخصم. وفي الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافي الثاني استغل مارسلينيو خطأ ارتكبه دفاع هامبورغ ليُحرز هدف الفوز لفولفسبورغ الذي يواصل بذلك حلمه ببلوغ المباراة النهائية المقررة في الـ 19 من أبريل / نيسان في الملعب الأولمبي في برلين.

 

المصدر
DW

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى